• بحث عن
  • طارق شوقي: على أولياء الأمور عدم الانقياد وراء معلومات “جروبات الأمهات” بـ”WhatsApp”

    نفى الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، وجود أية حالة إصابة بفيروس كورونا في المدارس، مشيرًا إلى أن الدراسة منتظمة.

    وأضاف شوقي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “القاهرة الآن” المذاع على فضائية العربية الحدث والذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي، أن مصر دولة مؤسسات والتعاون وثيق بين كافة الوزارات، قائلًا: “حتى لو شائعات بنتحقق منها”.

    وكشف وزير التربية والتعليم، أن إجراءات الإخلاء الإحترازية هو قرار سابق اتخذ عام 2016، بهذا الشأن بالتنسيق الداخلي مع مدييرات الأمن لاي طاريء وليس له علاقة بفيروس كورونا المستجد.

    وناشد شوقي، أولياء الأمور بعدم إستقاء معلوماتهم من جروبات مايسمى ” الأمهات ” لأن إشاعة أخبارهم يمنحهم نوعاً من المصداقية متهماً مأسماه إستهداف العملية التعليمية، من قبل جهات غير معروفة متسائلاً : “إشمعنا الهلع بس في المدارس ومش موجود في سناتر الدروس الخصوصية ؟”.

    “جروبات المامز”.. كيف ساعدت مجموعات أولياء الأمور على نشر شائعة كورونا؟ (تسريبات مفبركة)

    وفي وقت سابق، تداول مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي “فيديو” يظهر لحظة حالة كر وفر للعديد من الطالبات وهن يصرخن، وسط تعالي صوت “الإسعاف”، زاعمين على أنه تم اكتشاف حالات كورونا بين طلاب الإسكندرية.

    تعليق التعليم: نسبة الحضور 95 %

    وبدوره كشف الدكتور يوسف الديب، وكيل وزارة التعليم والتعليم الفني بمحافظة الإسكندرية، حقيقة تلك الأخبار المتداولة، مؤكدًا أنها مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة، وأن العملية التعليمية تسير بشكل منتظم ولا توجد أي حالات اشتباه بين الطلاب.

    وأضاف يوسف، في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أن تلك الأخبار التي يتم تداولها شائعات يتم ترويجها عبر “جروبات المامز”، ومن ثم تبدأ في الانتشار في المجتمع، مشيرًا إلى أن الكارثة أن البعض يتعامل معها على أنها حقيقة.

    وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، إلى أن نسبة الحضور لم تتأثر بتلك الدعوات والرسائل التي تبث على تلك المجموعات، مشيرًا إلى أن نسبة الحضور في مدارس المحافظة 95%، ويجب عدم الالتفات لتلك الشائعات والالتزام بالمصادر الرسمية.

    تسريب صوتي لأولياء الأمور بظهور وفيات

    وحسب تسريب صوتي آخر، لسيدة تدعى منال، قالت “أنا ليا أخويا في مستشفى الحميات والتاني شغال في مديرية الصحة في الحجر الصحي، وهو للآسف كلمني وقالي لا حد ينزل من البيت ولا من للدروس، خلالص مديرية الصحة أعلنت الطوارئ في الإسكندرية، ومتكتمين على الأمر، بس الدنيا مقلوبة”، لترد عليهم أخرى بأنهم اكتشوا 3 حالات وفيات، واشتباه بإصابة 6 طالبات، وهو ما نفاه وكيل وزارة الصحة.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق