• بحث عن
  • طلاب الثانوية العامة 2020 يدشنون صفحة إلكترونية لمناقشة نهائية لجدول الامتحانات

    دشن اتحاد مدارس مصر، صفحة إلكترونية لأول مرة تتيج لطلاب الثانوية العامة 2020، للتصويت على المقترح المقدم من قبل الطلاب.

    وبدوره، قال طارق حسني أمين اتحاد طلاب مدارس مصر، إنه بعد تلقى مقترحات كثيرة على جدول امتحانات الثانوية العامة الذى تم إعلانه من قبل الوزارة الأسبوع الماضى.

    وأوضح حسني، أن هذه الخاصية تتيح لجميع الطلاب التصويت على ما هو مناسب لهم من مقترح، مشيرًا إلى أنه فى السابق كان يتم تجميع مقترحات الطلاب ويقوم المكتب التنفيذى بعمل مقترح وعرضه على وزارة التربية والتعليم.

    التعليم تناشد الطلاب بإبداء مقترحاتهم على جدول الثانوية العامة 2020: “لا تعديل بعد الاعتماد”

    قال الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن وزارة التربية والتعليم حرصت على عدم التضارب مع المدارس الدولية، حيث أن جداولهم قد تتعارض مع جداول الوزارة، إلا أنه خلال العام الحالي تم التواصل مع المدارس الخاصة، وكذلك تم عمل حوار مجتمعي للوصول لجدول يناسب الطلاب.

    وأضاف حجازي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “هذا الصباح” المذاع على فضائية “إكسترا نيوز”، أن الوزارة تبحث عن راحة الطلاب، وهناك يومين أو ثلاثة بين بعض الطلاب، مشيرًا إلى أن أبرز مقترح تلقته الوزارة، هو تبديل التاريخ والفيزياء، بالكمياء والجغرافيا.

    وعن أزمة وقت امتحانات الرياضيات، أوضح نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، أن الرياضيات بها أربع فروع إلا أنهم مادتين كبار، مطالبًا أولياء الأمور بالتواصل والمقترحات بأرائهم قبل اعتماد الجدول.

    ووجه رضا حجازي، رسالة للطلاب وأولياء الأمور، مشددًا على ضرورة المذاكرة والمراجعة من كتاب المدرسة، والذي أخذ منه نموذج الإجابة الموضوع موضحًا أنه خلال الأسبوع القادم سيتم طرح نماذج لامتحانات الثانوية العامة 2020 للإطلاع عليها.

    بعد الإعلان رسميًا.. ماذا قال أولياء الأمور عن جدول امتحانات الثانوية العامة 2020 المقترح؟

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق