• بحث عن
  • عاجل.. ارتفاع عدد مصابي فيروس كورونا في قطر إلى 8 حالات

    أعلنت وزارة الصحة القطرية، تسجيل حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا، ليرتفع عدد مصابي الفيروس القاتل إلى 8 حالات داخل البلاد.

    وقالت وزارة الصحة العامة بقطر في بيان لها، إن حالة الإصابة لمواطن من الذن قامت الدولة بإجلائهم على متن طائرة خاصة من إيران في 27 فبراير الماضي.

    وأضافت الوزارة، أنه تم إدخال المريض إلى مركز الأمراض الانتقالية تحت العزل التام وهو في حالة صحية مستقرة، مؤكدةً أن المريض لم يخالط أفراد المجتمع منذ وصوله، ولا تزال مؤشرات تفشي المرض في دولة قطر منخفضة للغاية.
    وأشارت، إلى جميع الحالات السبع الأولى التي تم تشخيصها والإعلان عنها مؤخرًا يتمتعون بوضع صحي مستقر ويخضعون للعلاج في مركز الأمراض الانتقالية.
    وأعلنت وزارة الصحة العامة، مراقبة من تم إخضاعهم للحجر الصحي في حال ظهور أي أعراض عليهم، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للحد من انتشار الفيروس.
    وبالأمس، أعلنت وزارة الصحة القطرية، اكتشاف 4 حالات إصابة بفيروس كورونا، منهم اثنين من المواطنين القطريين واثنتين من العمالة المنزلية كانتا بصحبتهما في السفر وهم من الذين قامت الدولة بإجلائهم على متن طائرة خاصة من الجمهورية الإسلامية الإيرانية في 27 فبراير الماضي، وممن خضعوا للحجر الصحي فور وصولهم، ليصل بذلك عدد الحالات المؤكد إصابتها بالفيروس في البلاد إلى سبع حالات حتى الآن.

    وتم إدخال المصابين إلى مركز الأمراض الانتقالية تحت العزل التام وهم في حالة صحية مستقرة، مشيرةً إلى أن المصابين لم يخالطوا أفراد المجتمع منذ وصولهم، ولا تزال مؤشرات تفشي المرض في دولة قطر منخفضة.

     

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق