الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مجلس الوزراء يوضح أعراض الإصابة بـ”كورونا” المستجد وسبل الوقاية منه (إنفوجراف)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 03/مارس/2020 - 02:46 م

عرض المركز الإعلامي بمجلس الوزراء المصري، من خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، إنفوجرافًا يتضمن أعراض الإصابة بفيروس “كورونا” المستجد، وكذلك طرق الانتقال وسبل الوقاية منه، وذلك حرصًا على سلامة المواطنين، وتزامنًا مع الإجراءات الوقائية والاحترازية التي تتخذها الدولة المصرية لمواجهة الفيروس.

وجاء في الإنفوجراف، الذي صممه مجلس الوزراء، أعراض الإصابة بفيروس “كورونا” المستجد، وهي الحمى والسعال، في حين قد يصاب بعض المرضى بأعراض تنفسية أخرى مثل احتقان الأنف، والتهاب الحلق، وصعوبة في التنفس.

وبشأن طرق انتقال فيروس “كورونا”، أوضح الإنفوجراف، أنه يمكن أن ينتقل بطريقة غير مباشرة من خلال لمس الأسطح والمواد الملوثة، ثم لمس الفم أو الأنف أو العين، أو بطريقة مباشرة من خلال الرذاذ المتناثر من المريض أثناء السعال أو العطس.

عاجل.. الحكومة تُعلن نتيجة فحص 5 مصريين قادمين من الخارج للاشتباه بإصابتهم بـ”كورونا”

وعن سبل الوقاية من هذا الفيروس، جاء في الانفوجراف، أنه يجب المداومة على غسل اليدين جيداً بالماء والصابون أو المواد المطهرة الأخرى التي تستخدم لغسيل اليدين، خصوصاً بعد السعال أو العطس، بجانب استخدام المناديل عند السعال أو العطس والتخلص منها في سلة النفايات على أن يتم غسل اليدين جيداً، في حين يمكن استخدم أعلى الذراع وليس اليدين إذا لم تتوافر المناديل، مع محاولة تجنب ملامسة العينين والأنف والفم باليدين.

وأوضح المركز الإعلامي بمجلس الوزراء في الإنفوجراف الذي صمموه اليوم، أنه في إطار الوقاية من فيروس “كورونا” أيضاً، يجب المحافظة على النظافة الشخصية والحرص على نظافة الأسطح والأرضيات، مع تجنب الاحتكاك المباشر بالمصابين ومشاركتهم أدواتهم الشخصية، وارتداء الكمامات عند التعامل مع حالات مشتبه بإصابتها.

كما أكد الإنفوجراف، على أهمية المحافظة على العادات الصحية كالغذاء الجيد والرياضة والنوم الكافي، مع ضرورة التوجه إلى أقرب مستشفى عند الشعور بأعراض شديدة.

انفوجراف مجلس الوزراء عن كورونا
انفوجراف مجلس الوزراء عن كورونا
انفوجراف مجلس الوزراء عن كورونا
انفوجراف مجلس الوزراء عن كورونا
تابع مواقعنا