• بحث عن
  • محمد صبحي: “الجمهور هو السبب في انتشار جريمة المهرجانات الشعبية” (صور)

    حسناء شيحة

    يحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان محمد صبحي الذي يتم اليوم عامه الـ72، فقدم صبحي العديد من الأعمال الناجحة والتي تركت بصمة في وجداننا، فمن منا على سبيل المثال يمكن أن ينسى مسلسله الشهير “يوميات ونيس”، كما أنه من المعروف عنه إبدائه برأيه في العديد من القضايا، وكان آخرها هجومه على محمد رمضان ومطربي المهرجانات.

    وعبر صبحي خلال استضافته من قبل قصر السينما، بأن الأعمال التي يقدمها محمد رمضان خارجة عن الذوق العام وموروثاتنا وتقاليدنا، كما أنها تشوه ثقافتنا، ولذلك علينا تقديم البديل.

    وأضاف بأن الجمهور له دور كبير في انتشار تلك الأعمال الذي وصفها بـ”الجريمة”، فالجمهور هو الذي يدخل السينما ويدفع مقابل مادي، فيشجع القائمين على تلك الأعمال بالاستمرار بها، واستنكر الذين يطالبونهم بعمل أفلام جيدة مستشهدًا بأن فاقد الشئ لا يعطيه.

    تكريم محمد صبحى بقصر السينما
    تكريم محمد صبحى بقصر السينما

    وطالب الدولة ومؤسساسته وجماهيرها، بأن تدفع بالمواهب والكوادر التي تقدم الأعمال الجيدة التي تقدم مضامين لها أهمية، فعبر عن حزنه بوجود فنانين عظماء حاليًا لا يعملون، بحجة أن الأولوية للشباب.

    واستكمل صبحي بأنه ضد ظهور المرأة في الأعمال الفنية في صورة عاهرة أو مدمنة أو منحرفة، نظرًا لأن ذلك يسيئ لمصر، مؤكدًا أن هناك العديد من النماذج المشرفة التي تفخر مصر بهم.

    وكان استضاف قصر السينما الفنان محمد صبحي، في برنامج نجم وندوة، كما عرض له فيلم “العميل رقم 13″، الذي قدمه مع النجمة صابرين، وتولى مسئولية إدارة الندوة الفنان تامر عبد المنعم.

    تكريم محمد صبحى بقصر السينما
    تكريم محمد صبحى بقصر السينما

    وفي سياق مختلف، يستعد صبحي لإطلاق فرقة جديدة تحمل اسم “فرقة ستوديو الممثل 2020″، والذي أجرى لها اختبارات لاختيار مواهب جديدة، وكان ذلك على مسرح محمد صبحى بمدينة سنبل، فكان اليوم الآخير للتقديم يوم 27 فبراير.

    تكريم محمد صبحى بقصر السينما
    تكريم محمد صبحى بقصر السينما

    محمد صبحي أثناء تكريمه: “اشتغلت كومبارس 7 سنين.. ووزيرة الثقافة حققت حلمي”

    رئيس قصر السينما يكرم محمد صبحي عن مسيرته الفنية على مدار 50 عاما (صور)

     

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق