• بحث عن
  • موعد عرض مسلسل المؤسس عثمان الحلقة 13.. والقنوات الناقلة

    لاقى المسلسل التركي الشهير “المؤسس عثمان”، و الذي يقوم ببطولته النجم بوراك أوزجيفت، اهتمامًا كبيرًا من الجمهور العربي وخاصة المصري، بسبب الأحداث التاريخية العظيمة، التي يقدمها العمل، وينتظر الجمهور، عرض الحلقة الـ13 من المسلسل.

    المسلسل يعرض كل أربعاء، في تمام الساعة الـ8 مساء بتوقيت مدينة القاهرة، وفي المملكة العربية السعودية “مكة المكرمة” في تمام الساعة الـ9 مساء، على قناة ATV “أي تي في.

    أحداث “المؤسس عثمان”، تدور في جو تاريخي حيث يأخذ المشاهدين إلى حالة الإشتياق، فكُتبت حلقاته عن قيام الدولة العثمانية، في نهاية عهد قبيلة الكايي، وتحولها من الفقر والهلاك إلى القوة والقيام من جديد.

    ويجسد أوزجيفيت، دور قائد النهضة التي تحدث في الدولة العثمانية من جديد، حيث يعد هو ثالث أصغر أبناء أرطغرل، وخلف أباه بعد موته وسار على سياسته من أجل تحقيق انتصارًا كبيرًا.

    المسلسل يحتوي على بعض الصراعات المختلفة، بين العثمانيين والمغول والتتار والصليبين تارة أخرى، والفرس والروم أيضا، ويعد تابع لمسلسل قيامة أرطغرل، ومرتبط بأحداثه التاريخية بشكل كبير، حيث تكون مسلسل قيامة أرطغرل من خمسة مواسم.

    “المؤسس عثمان”، يشارك في بطولته بوراك أوزجيفيت في دور عثمان الأول،”Noureddine Sonmaz في دور بامسي، “Aisha Gul Junai” في دور زهرة خاتون، “Ragheb Savash” في دور دوندار، “Ashanhan Karalar Malhoun” في دور خاتون.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق