• بحث عن
  • وزارة التربية والتعليم تحدد موعد الانضمام للمدارس التكنولوجيه والأوراق المطلوبة

    أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن وزارة التربية والتعليم تحدد موعد الانضمام للمدارس التكنولوجيه والأوراق المطلوبة التي ستعمل على التنوع في التخصصات المطبقة بمدارس التكنولوجيا التطبيقية، كما ستحاول الوزارة التوسع في في تلك التخصصات في المستقبل القريب، حتى يكون مناسبًا لسوق العمل.

    ولفت الوزير طارق شوقي إلى أن الوزارة بصدد عقد مزيد من التشاركات على المستوى المحلي والإقليمي والدولي في الفترة المقبلة، وذلك لإدراج المزيد من التخصصات التي يحتاجها سوق العمل المصري والدولي لدى الدارسين، في محاولة من الوزارة لمواكبة سوق العمل بشتى الطرق، وافتتاح عدد أكبر من مدارس التكنولوجيا التطبيقية في محافظات مصر المختلفة في الأعوام الدراسية القادمة.

    وزارة التربية والتعليم تحدد موعد الانضمام للمدارس التكنولوجيه والأوراق المطلوبة

    وقال الوزير طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن مدارس التكنولوجيا التطبيقية نموذجية ومناسبة للغاية للتعليم الفني، حيث تعمل على تطبيق المعايير الدولية في طرق التدريس والتدريب المتبعة.

    وأوضح أن المدارس التكلنوجية تعتمد بشكل أساسي على الشراكة بين وزارة التربية والتعليم من ناحية، وشركات القطاع الخاص والمؤسسات التعليمية من ناحية أخرى وهو ما يحقق طرفي المعادلة الخاصة بالموضوع.

    يأتي ذلك من أجل رفع مستوى منظومة التعليم الفني بمصر، وإعداد خريجين مؤهلين للعمل بالسوق المحلي والدولي، وإعداد وتأهيل المعلمين وفق أحدث النظم والمعايير الدولية من خلال تدريبات معتمدة على أيدي خبراء من داخل وخارج مصر.

    وأضاف أن الوزارة افتتحت 11 مدرسة تكنولوجيا تطبيقية بعد عامين من إطلاق منظومة مدارس التكنولوجيا التطبيقية، حيث تم افتتاح 8 مدارس بالعام الدراسي 2019 /2020، و3 مدارس بالعام الدراسي 2018 /2019.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق