• بحث عن
  • وزارة التربية والتعليم تنفذ تدريبا عمليا للطلاب على إخلاء المدارس 7 مارس

    أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن سبب إخلاء المدارس خلال الفترة من 7 وحتى 19 من شهر مارس الجاري بكافة محافظات الجمهورية، يأتى فى إطار خطة الوزارة السنوية لتدريب الطلاب على التعامل مع الأزمات والكوارث وإخلاء أماكن التجمعات.

    وأضافت وزارة التربية والتعليم، أن إخلاء المدارس خلال التدريبات ليس معناه منح الطلاب إجازة، مشيرةً إلى أن خطة الإخلاء تطبق سنويا فى المدارس ويقوم بها الطلاب، كما أن الأمر لا يتعلق بشائعات انتشار كورونا.

    ونفت الوزارة، الأخبار المتداولة حول إخلاء المدارس بدءًا من 7 مارس القادم، مشيرًا إلى أنه لا صحة للأخبار المتداولة في هذا الشأن، وحتى الآن لا توجد نوايا لتعليق الدراسة.

    بدءًا من اليوم.. الإمارات تلجأ لـ”التعليم عن بُعد” في مواجهة فيروس كورونا

    وفي اتجاه منفصل، بدأت وزارة التربية والتعليم الإماراتية، في تطبيق نظام التعليم عن بُعد في جميع المدارس الحكومية بالدولة، وذلك بدءً من اليوم الثلاثاء، مشيرةً إلى أن هذا القرار يأتي في إطار، لتخفيف الضغط الطلابي على المؤسسات التعليمية في مواجهة الأزمات والكوارث مثل فيروس كورونا المستجد.

    وبدأت وزارة التربية والتعليم الإماراتية، بدء تجربة تعميم منظومة التعليم عن بعد في جميع مدارس الدولة، وذلك بهدف الوقوف على جوانب القوة في النظام والتعرف على التحديات لمعالجتها تمهيداً لتطبيقه، في حال تمت الحاجة إليه لمواجهة الأزمات والكوارث الطبيعية.

    هل تُخلى الوزارة المدارس الحكوميه يوم 7 مارس.. ولماذا؟.. “التعليم” تجيب

    وفي وقت سابق، لاقى تسجيل صوتي مسرب من إحدى “جروبات واتس آب” الخاصة بأولياء الأمور، انتشارًا واسعًا خلال الساعات الماضية، حيث يشير التسريب الصوتي إلى ظهور حالات كورونا بين طلاب الإسكندرية، وبالتحديد في مدرستي تحسين الصحة الابتدائية، ومدرسة فيكتوريا كولدج.

    بالتواصل مع كل من وكلاء وزراء الصحة والتعليم، نفى تلك الأخبار المتداولة،  مؤكدين أن السبب في انتشار شائعة وجود طلاب مصابيين في الإسكندرية، هي مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، وما يطلقون عليه “جروبات الماميز”، والتي تتحدث في أي شيء وتروج من خلالها العديد من الشائعات.

    فيديو هروب الطالبات من المدرسة بعد اكتشاف إصابة زميلة لهم بكورونا

    حيق قال الدكتور يوسف الديب، وكيل وزارة التعليم والتعليم الفني بمحافظة الإسكندرية، حقيقة تلك الأخبار المتداولة، مؤكدًا أنها مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة، وأن العملية التعليمية تسير بشكل منتظم ولا توجد أي حالات اشتباه بين الطلاب.

    وأضاف يوسف، في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أن تلك الأخبار التي يتم تداولها شائعات يتم ترويجها عبر “جروبات المامز”، ومن ثم تبدأ في الانتشار في المجتمع، مشيرًا إلى أن الكارثة أن البعض يتعامل معها على أنها حقيقة.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق