• بحث عن
  • وزيرة الصحة: إجراء تحاليل كورونا لـ32 مصريًا قادمين من العمرة نتائجها سلبية (فيديو)

    قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إنه تم إجراء تحاليل لـ32 حالة قادمة من العمرة مشتبه في إصابتها بالفيروس، وجاءت نتائجها جميعها سلبية.

    وأكدت زايد، مجددًا عدم رصد أي حالات مصابة أو مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد بجميع محافظات الجمهورية سوى ماتم الإعلان عنه، مشيرًة إلى أنه فور الاشتباه بأي إصابة سيتم الإعلان عنها فورًا، بكل شفافية طبقًا للوائح الصحية الدولية، وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

    السعودية توقف طلبات العمرة لـ15 أبريل.. ورد مبالغ الإلغاء دون خصومات (صور)

    وفي وقت سابق، أعلنت وكالة السفر والسياحة بالمملكة العربية السعودية، عبر بيان رسمي لها، إعفاء جميع التذاكر والقسائم من القيود والغرامات للرحلات المغادرة من وإلى السعودية، مع تطبيق مجموعة من الإجراءات، أهمها أن بداية تطبيق قرار الإعفاء كان من 26 فبراير الماضي وسيستمر حتى 31 مارس الجاري.

    شمل قرار الإعفاء، حسب بيان وكالات السفر والسياحة بالمملكة العربية السعودية، جميع المسافرين بتأشيرة عمرة، وجميع المسافرين بتأشيرة سياحة، والمسافرين الذين لديهم حجوزات، أو الذين زاروا دول مثل الصين وتايوان وهونج كونج وإيران  وإيطاليا وكوريا وماكاو واليابان وتايلاند وماليزيا وإندونيسيا وباكستان وأفغانستان والعراق والفلبين وسنغافورة والهند ولبنان وسوريا واليمن وأذربيجان وكازخستان وأوزبكستان والصومال وفيتنام، وذلك لمدة 14 يومًا.

    واشتمل القرار أيضًا على إعفاء المسافرين بالهوية الوطنية للمواطنين السعوديين، ومواطني دول مجلس التعاون للتنقل من وإلى مجلس التعاون، باستثناء المسافرون خارج أوطانهم والراغبون بالعودة إليها.

    أما عن خدمات ما بعد بيع التذاكر، فقد أكدت وكالات السفر والسياحة بالسعودية أنها ستقوم بتغيير نقطة البداية أو الوجهة النهائية إلى أقرب محطة بدون رسوم فرق سعر لمرة واحدة فقط، وستقوم بتغيير خط السير إلى أي محطة أخرى، حسب طلب الضيف، بدون رسوم لمرة واحدة فقط مع استحصال فرق السعر إن وجد.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق