الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“التعليم” تخصص الحصة الأولى بالمدارس للحديث عن أبطال حرب أكتوبر

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 03/مارس/2020 - 02:02 م

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه سيتم تخصيص الحصة الأولى فى جميع المدارس وكل الصفوف يوم الإثنين المقبل 9 مارس المقبل، للحديث عن دور الشهيد وتكون عن الشهيد عبد المنعم رياض تجاه الوطن، وفضل الشهادة ودور القوات المسلحة فى حرب أكتوبر المجيدة، وأنها ستتناول الحديث عن أبطال أكتوبر تباعًا.

وأكدت الوزارة التربية في بيان لها، أن هذا يأتى فى إطار احتفال القوات المسلحة بيوم الشهيد والمحارب لعام 2020، وفى إطار حرص وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، ودورها التربوى والتوعوى ومد جسور الثقة والتقارب مع القوات المسلحة على أساس المشاركة والمسئولية تجاه الوطن، وأيضا فى إطار التعاون المثمر بين الوزارة وقوات الدفاع الشعبى.

“التعليم”: تدريس مادة مستحدثة بكتاب موحد عن القيم السماوية في الأديان

وأعلن الدكتور رضا حجازى نائب وزير التربية والتعليم، عن تطبيق نظام جديد بتدريس كتاب موحد عن القيم السماوية الموحدة فى الأديان، فى إطار غرس قيم المواطنة للطلاب وقبول الأخر، سيتم تدريسة بشكل موحد يدخل فى المجموع، بالإضافة لتدريس كتب الدين الإسلامى و المسيحى بشكل منفصل بالتوازى.

وأكد حجازي، خلال كلمة بمؤتمر قطاع المكتبات بمكتبة الإسكندرية، أن التعليم قضية مجتمع وليس قضية لمؤسسة بعينها، ولم يعد هناك ما يعرف بالمؤسسة الموحدة للتعليم، مؤكدا على أهمية النهوض بملف التعليم تنفيذا لتوجهات الدولة الحالية فى الاهتمام ببناء الإنسان المصرى.

شيخ الأزهر لسفيرة كولومبيا: القيم الأساسية للأديان السماوية متشابهة

وأضاف نائب وزير التعليم، أنه لا تطوير لمنظومة التعليم بدون المعلم، فالمعلم هو أساس العملية التعليمية، مشيدا ببرنامج “المعلمون أولا ” وضرورة تكاتف الجهود ففى العصر الحالى المدرسة ليست المكان الأوحد للتعلم.

وأشار إلى أن أهمية تطبيق نظام الترقية الرقمى و الذى سيطبق من خلال نظام لا يتدخل فية العنصر البشرى ، مؤكدا على الاهتمام بكل مقومات الرضا الوظيفى للمعلم لضمان أفضل أداء يقدمة المعلم للطالب.

جاء ذلك خلال اللقاء الذى نظمه قطاع المكتبات بمكتبة الإسكندرية بعنوان “أسبوع التعليم بمكتبة الإسكندرية” و ذلك فى الفترة من 2 إلى 5 مارس 2020، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ومؤسسة للتعليم والتدريب، وعدد من المؤسسات والمبادرات والشخصيات العامة المعنيين بالعملية التعليمية فى مصر.

مرصد الفتاوى التكفيرية يدين حادث لندن الإرهابي: منافٍ لفطرة الإنسانية وكل الشرائع السماوية

تابع مواقعنا