الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على حقيقة سقوط هرم زوسر في سقارة

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 03/مارس/2020 - 08:06 م

انتشرت خلال الساعات القليلة الماضية، أنباء عن تساقط هرم زوسر، الذي من المقرر افتتاحه يوم الخميس المقبل، والذي يعد أكبر بناء حجري في العالم.

ولكن نفي الدكتور مصطفي الوزيري، الأمين العام للمجلس الأعلي للآثار، صحة ما تردد عن تساقطه، قائلا: “لو لا قدر الله جميع أهرمات العالم وقعت زوسر ميقعش عشان طريقة بنائه مختلفة تمامًا”.

وأوضح الوزيري، خلال مداخلة هاتفير ببرنامج “هذا الصباح”، المذاع على قناة “اكسترا نيوز”، أن هرم زوسر تم بناؤه في الأسرة الثالثة، حيث يبلغ عمره 4500 عام، ويعد أقدم بناء حجري في العالم.

ومن المقرر أن يحضر الدكتور خالد عناني، وزير الآثار والسياحة، افتتاح الهرم، يوم الخميس المقبل، وذلك في إطار خطة وزارة السياحة والآثار للحفاظ على المواقع الأثرية وتطويرها ورفع مستوي خدمة الزائرين.

معلومات عن الهرم 

 

1- الهرم مدرج 6 درجات. 2- أقيم ليبقي قبرًا لملك زوسر. 3- تم بناءه لمدة 20 سنة. 4- أعمال الترميم فيه بدأت منذ عام 2004 وتوقفت في أحداث 2011، وتم استئنافها عام 2017. 5- حيث شملت أعمال الترميم المعماري الدقيق. 6- تجديد مسارات ذوي الاحتياجات الخاصة. 7- تم ترميم المدخل الجنوبي والشمالي للهرم زوسر. 8- يستطيع السائح زيارة الهرم من الداخل. 9- تم إضافة إضاءه داخلية بالمداخل الشمالي والجنوبي للهرم زوسر. 10- سيتم افتتاح هرم زوسر يوم الخميس القادم.

تابع مواقعنا