الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عاجل.. الصين ترسل طائرة لإجلاء مواطنيها من إيران بعد تفشي فيروس كورونا

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 03/مارس/2020 - 03:07 م

قالت وسائل إعلام، إن جمهورية الصين الشعبية أرسلت طائرة لإجلاء مواطنيها من إيران مع تفشي وباء فيروس كورونا على الأراضي الإيرانية.

أعلنت إيران، صباح اليوم الثلاثاء، عن 11 حالة وفاة جراء الإصابة بفيروس كورونا لترتفع حصيلة الوفيات الإجمالية إلى 77 حالة، منذ ظهور المرض على أراضيها.

إيران تعلن 11 حالة وفاة جديدة بسبب “كورونا”.. وارتفاع العدد لـ77 حالة

وصباح اليوم، أعلنت وزارة الصحة القطرية، تسجيل حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا، ليرتفع عدد مصابي الفيروس القاتل إلى 8 حالات داخل البلاد.

وقالت وزارة الصحة العامة بقطر في بيان لها، إن حالة الإصابة لمواطن من الذن قامت الدولة بإجلائهم على متن طائرة خاصة من إيران في 27 فبراير الماضي.

وأضافت الوزارة، أنه تم إدخال المريض إلى مركز الأمراض الانتقالية تحت العزل التام وهو في حالة صحية مستقرة، مؤكدةً أن المريض لم يخالط أفراد المجتمع منذ وصوله، ولا تزال مؤشرات تفشي المرض في دولة قطر منخفضة للغاية.

قطر تقرر وضع المصريين على أراضيها في الحجر الطبي بسبب “كورونا” 

وأشارت، إلى جميع الحالات السبع الأولى التي تم تشخيصها والإعلان عنها مؤخرًا يتمتعون بوضع صحي مستقر ويخضعون للعلاج في مركز الأمراض الانتقالية. وأعلنت وزارة الصحة العامة، مراقبة من تم إخضاعهم للحجر الصحي في حال ظهور أي أعراض عليهم، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للحد من انتشار الفيروس.

رسميًا.. قطر تعلن فرض قيود على القادمين من مصر بسبب فيروس كورونا

وبالأمس، أعلنت وزارة الصحة القطرية، اكتشاف 4 حالات إصابة بفيروس كورونا، منهم اثنين من المواطنين القطريين واثنتين من العمالة المنزلية كانتا بصحبتهما في السفر وهم من الذين قامت الدولة بإجلائهم على متن طائرة خاصة من الجمهورية الإسلامية الإيرانية في 27 فبراير الماضي، وممن خضعوا للحجر الصحي فور وصولهم، ليصل بذلك عدد الحالات المؤكد إصابتها بالفيروس في البلاد إلى سبع حالات حتى الآن.
تابع مواقعنا