الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مفاجأة.. المصرى المُصاب بفيروس كورونا فى إيطاليا خالط 250 شخص

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 03/مارس/2020 - 01:16 ص

كشف مصدر بوزارة الصحة والسكان، تفاصيل جديدة حول المصري الوحيد المصاب بفيروس كورونا الجديد، والذي أعلنت عنه السلطات الايطالية، مشيرا الى انه تم حجره يوم ٢٥ فبراير الماضي بعد الاشتباه في حالته.

وأضاف المصدر لـ”القاهرة 24″ أن المصاب يبلغ من العمر ٤٠ عاما، وموظف في شركة توريد، حيث تم نقله لمستشفى في سان باولو، ليتم التأكد من ايجابية عينة الإصابة بكوفيد ١٩، يوم ٢٩ فبراير المنقضي، مشيرا الى أن المصري خالط نحو ٢٥٠ شخص جميعهم تحاليلهم سلبية.

وأكد المصدر أن المصري يعمل في منطقة جوليانو ميلانيسي بمقاطعة ميلانو الإيطالية، مشيرا الى أنه أصبح يتمتع بصحة جيدة.

تعرف على تفاصيل حالة أول مصري مصاب بفيروس كورونا

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، إنها محملة برسالة مواساة وتعازي من الرئيس عبدالفتاح السيسي، لأصدقائنا من الشعب الصيني في وفاة ضحايا ڤيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى مساندة المصابين.

وأكدت “زايد”، أن الصين أهدت مصر ألف كاشف لفيروس كورونا المستجد، وذلك خلال زيارتها التضامنية بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي في ظل أزمة كورونا.

وتابعت وزيرة الصحة، فى مؤتمر صحفى عقدته بمقر السفارة المصرية فى بكين، إن الصين قدمت الوثائق الكاملة لتعاملهم مع أزمة فيروس كورونا الجديد لتبادل الخبرات مع الجانب المصري، والاستفادة من الإجراءات الصينية الناجحة في احتواء الفيروس الجديد.

وزيرة الصحة: الصين تهدي مصر 1000 كاشف لفيروس كورونا المستجد

وأوضحت “زايد” خلال لقائها اليوم الإثنين، أن زيارتها للصين تهدف أيضاً إلى تبادل الخبرات والبيانات مع سلطات الصحة في الصين، منوهة إلى أن الصين قدمت هدايا قيمة جدًا لمصر عبارة عن الوثائق الفنية المحدثة (النسخة السادسة) للإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الصين لمواجهة الفيروس والتقرير المشترك لخبراء منظمة الصحة العالمية والخبراء الصينيين حول الزيارة التفقدية الأخيرة التي قام به وفد الخبراء إلى مناطق عديدة في الصين، وأن هذه الهدايا ستفيد مصر في الإجراءات الاحترازية للسيطرة على المرض.

اقرأ أيضا..

وزيرة الصحة: محملة برسالة تعازي ومواساة من السيسي إلى الشعب الصيني (بيان)

إخضاع وزيرة الصحة والوفد المرافق لها للفحوصات اللازمة فور وصولها الصين

  الصحة: الصين تهدي مصر 1000 كاشف لفيروس كورونا المستجد

  الصحة: مبادرة “الحد من انتشار العدوى” قدمت التوعية لـ22 ألف صالون تجميل وناد صحي

تابع مواقعنا