الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الأوقاف يحسم الجدل بشأن دخول غير المسلمين الجنة

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 03/مارس/2020 - 08:55 م

قال وزير الأوقاف محمد مختار جمعة، إن ثواب تعلم الطب لا يقل عن ثواب تعلم الفقه، والعبرة في النية وتوظيف ما حصله الطالب من علم في خدمة الدين والبلاد.

وأضاف، أن أعلاهم ثوابًا ما يحتاج المجتمع إليه، وذلك في حالة عدم وجود أطباء في بعض الدول تعلم الطب يكون أفضل من دراسة الفقه والتفسير وغيره، مؤكدا أن تخصص الجميع في الدين والبعد عن العلوم الأخرى التي يحتاج المجتمع إليها يهد المجتمع.

واستكمل “جمعة” حديثه فى لقاء مع الاعلامي محمد الباز ببرنامج “90 دقيقة” بقناة “المحور”، أن أشد أنواع الاستعلاء الذي يستند إلى علم حصلته أو إيمان الفرد، وهذا سوء فهم للدين لأن الحسنة لا تقبل بكبر، كما أن الجنة والنار ليست ملك لأحد ورب العباد هو من يتصرف في أمرها ولا يجوز التألي والافتراء علي الله أو إطلاق أحكام على أحد في هذا الشأن، فلا يوجد حكم شرعي أبدًا يحسم دخول أحد الجنة أو النار، وإخلاص الفرد لا يطلع عليه إلا الله.

وحث وزير الأوقاف على أنه من الأفضل عدم الدعاء بقول (اللهم أحشرني مع فلان غير النبي صلى الله عليه وسلم)، قائلا “لأنك لا تعلم النوايا ولكن قل (اللهم اجمعني به في الجنة)، بالإضافة إلى أنه لا يجوز الحكم بالجنة أو النار من بشر على أحد قولًا واحدًا”.

محمد الباز: عبد الله رشدي دجال وأتحداه أن يجيب عن سؤال: هل يدخل مجدي يعقوب الجنة؟

هاجم الكاتب الصحفي محمد الباز، رئيس تحرير جريدة الدستور، ومقدم برنامج “90 دقيقة”، الداعية الإسلامي عبد الله رشدي، متهمًا إياه بالدجل والتدليس.

وقال الباز في بيان له: “كنت أثق تمامًا أن المدعو عبد الله رشدى متطرف، لا يأتينا من الآراء والفتاوى إلا بما شذ وغرب وتغرب، وكنت أعرف أنه أسير عقدة نفسية تحكمه وتحركه نحو إثارة الجدل ليحصد شهرة لا يستحقها، ومكاسب مادية لا تعد ولا تحصى يخاف عليها من الضياع”.

وتابع: “الجديد الذى أضع يدي عليه الآن أن المدعو عبد الله رشدي دجال أيضًا، يستغل غفلة جمهوره ويدلس عليهم بأنني لفقت له ما لم يقله في حق الدكتور مجدى يعقوب بما خطته يداه عبر صفحته الشخصية على (فيس بوك)، وهو منشور لا يزال يصر عليه ويردده. يحاول المدعو عبد الله رشدي التذاكي على الجميع بأنه لم يذكر اسم الدكتور مجدي يعقوب صراحة، وأنه يتحدث في حكم شرعي عام.  والسؤال: لماذا حرص المدعو عبد الله رشدي على نشر هذا الحكم الشرعي العام بعد ساعات من تصريح الدكتور مجدي يعقوب عن أن الذين يسألونه عن دخوله الجنة، يقول لهم إن جنته هنا حيث يُسعد الناس؟”.

في اتصال هاتفي.. الإمام الأكبر يهنئ مجدي يعقوب بتقلد “وشاح محمد بن راشد”

وساتكمل: “ما لا يعرفه المدعو عبد الله أن في فنون الخطاب ربط ما قيل بما حدث، وعندما تضع ما قاله في سياق ما ردده الدكتور مجدي يعقوب، يتأكد للجميع أنه يُسقط حكمه عليه، رغم أن أحدًا لم يسأله أو يستفته فيه، لكنها طريقته التي يعمد من خلالها إلى إثارة الفتنة فى المجتمع”.

تابع مواقعنا