• بحث عن
  • طلب رسمي لـ”الإنتربول” بضبط الكويتي مبارك البغيلي ومنعه من دخول البلاد بسبب الإساءة لمصر

    تقدم محمد حامد سالم، المحامي، ببلاغ للنائب العام يتضمن إلزام وزارة الخارجية بتقديم طلب رسمى للشرطة الدولة “الإنتربول” لضبط وإحضار الصحفي الكويتي مبارك البغيلي ووضعه على قوائم الترقب والوصول بعد نشر شائعات عبر حسابه على موقع “تويتر” تجاه الدولة المصرية والإساءة للبلاد، وإثارة الفتنة بين الشعب المصري والكويتي.

    عدد من التويتات يهاجم مصر
    عدد من التويتات يهاجم مصر

    وقال مقدم البلاغ:” بأن هناك مؤامرات يتم تدبرها من قبل أجهزة دول معادية لتشويه الدولة المصرية بدأت مرحلة مكثفة من حرب الشائعات على الدولة المصرية، ويتزعمهم المُبلغ ضده بغرض الوقيعة بين الشعب المصري والشعب الكويتي وإثارة الفتن والإضرار بالاقتصاد القومي المصري وبالأمن القومي، وذلك من خلال كتاباته وتصريحاته التي ينشرها عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بالسخرية على الشعب المصري.

    مؤكداً :” أن “البغيلى” دأب منذ سنوات عديدة بنشر كتاباته وتصريحاته المستفزة بالإساءة للشعب المصري وللحكومة المصرية بشكل دوري دون رادع ، وأصبحت خيانته للوحدة المصرية الكويتية لا تخطئها عين، وسقط سقوطاً مدوياً في مستنقع أكاذيبه.

    بلاغ للانتربول بضبط مبارك البغيلى
    بلاغ للانتربول بضبط مبارك البغيلى

    وذكر مقدم البلاغ:” أن هذا الشخص قام بمنشور بتاريخ 1 مارس 2020 وزارة الصحة المصرية تشبه الراديو المصري خلال هزيمتهم في 1967 ، وكتب منشور أخر “عندهم 100 مليون ومياههم ملوثة وزراعتهم من الصرف الصحي والعشوائيات منتشرة لديهم ومستشفياتهم متهالكة ويعتبرون من العالم الثالث وفوق ذلك ما زالوا ينكرون وجود كورونا الذي أجتاح فرنسا وبريطانيا وأميركا والصين وكوريا الجنوبية هل عرفتموهم؟ إنهم نكتة الأمم.

    رصد عدد من “التويتات” يهاجم مصر

    وأكد مقدم البلاغ أنه رصد بعد “التويتة” يقول تعامل وزارة الصحة المصرية مع فيروس كورونا يشبه التصريحات المضحكة للراقصة المصرية فيفي، وعلق فى منشور أخر ليشهد العالم وليشهد التاريخ نحن أشجع بكثير من المصريين أعلنا وجود كورونا وواجهناه وانتصرنا عليه بينما المصريين ما زالوا خائفون يرتجفون والدليل محاولاتهم المضحكة للهروب من مواجهة كورونا.

    وأختتم مقدم البلاغ قائلاً:” حيث أن الكلمة مسئولية وحرية الرأي والتعبير مكفولة للجميع بشرط الالتزام بالموضوعية، وأن الثابت من منشوراته تؤكد أنه تجاوز حرية الرأي والتعبير إلى الإساءة والتطاول على الشعب المصري.

    مطالباً اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد المُبلغ ضده وإتخاذ إجراءات المطالبة بتسليمه لمصر بالتنسيق مع الخارجية المصرية والسلطات الكويتية والانتربول الدولي وإدراجه بقوائم الترقب والوصول وضبط وإحضار المُبلغ ضده والتحقيق في هذا البلاغ وسماع أقواله, وسماع أقوال من يثبت اشتراكهم معه في ارتكاب الجرائم موضوع هذا البلاغ وإحالتهم للمحاكمة الجنائية العاجلة.

    بلاغ للانتربول بضبط مبارك البغيلى.PNG 2
    بلاغ للانتربول بضبط مبارك البغيلى.PNG 2

    لأول مرة النائب العام يأمر بحبس سيدة انتهكت حرمة الحياة الخاصة وصورت مسنة دون إذن (بيان)

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق