الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طلب إحاطة لوزير النقل بشأن تركيب بوابات لتحصيل رسوم عبور للسيارات بطريق السويس

القاهرة 24
سياسة
الأربعاء 04/مارس/2020 - 02:44 م

تقدم النائب محمد عبدالغني، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة لرئيس مجلس الوزراء، والفريق كامل الوزيري وزير النقل، ومحافظ السويس، بشأن تركيب بوابات لتحصيل رسوم عبور للسيارات بطريق السويس.

وأوضح عبدالغني في طلب الإحاطة، أن تركيب بوابات لتحصيل رسوم عبور للسيارات على طريق السويس قبل مدخل مدينة الشروق ومدينتي، يمثل عبئا إضافيا على قاطني تلك المدن والمناطق المجاورة مثل هيلوبوليس الجديدة وبدر.

وأشار إلى أن الطريق الرئيسي لم يتم توسعته ولكن تم إضافة طريق خدمة والذي لم يكن يمثل إضافة لتلك المدن وقاطنيها، وهو ما يعني أن ليس لسكان تلك المدن طرق أخرى للاستخدام، وهو ما يعني إضافة أعباء بل يمثل عقاب لسكان تلك المدن وهو ما يعتبر عدم تحقيق للمساواة مع سكان مدن أخرى كالقاهرة الجديدة والعبور.

وطالب عضو مجلس النواب، بمعرفة الأسباب الفنية التي استدعت الوزارة اتخاذ هذا الإجراء؛ والدراسات الي استندت إليها وحساب التكلفة الاجتماعية والاقتصادية والعائد من تطبيق مثل هذا القرار بتركيب بوابات.

كما طالب، بمعرفة أسباب اختيار موقع البوابات في هذا المكان بما يمثله من إهدار للوقت وتعطيل لحركة مئات الآف من قاطني تلك المدن؛ وضرورة افادتنا بالدراسات الفنية لاختيار موقع تركيب تلك البوابات.

تابع مواقعنا