• بحث عن
  • قيادى سلفى يرد على وزير الأوقاف: لا يصح إلغاء صلاة الجمعة بسبب كورونا والأولى وقف المباريات

    قال سامح عبد الحميد القيادي السلفي لا يصح إلغاء صلاة الجمعة تخوفًا من “كورونا”، والأولى إلغاء المباريات وذلك ردا على وزر الأوقاف الدكتور مختار جمعة الذى صرح خلال لقاء على قناة المحور بأنه يجوز إلغاء صلاة الجمعة وتأديتها ظهرًا فى المنزل بسبب كورونا.

    وذكر “عبد الحميد فى بيان:” لا توجد حالات مُصابة بالكورونا في مصر، فلا نخشى من انتشار المرض لأنه غير موجود أصلا، ومنظمة الصحة العالمية لم تصنف فيروس كورونا كوباء يهدد العالم، وعليه فلا يصح أن تُلغى صلاة الجمعة، خاصة أنها اجتماع أسبوعي المسلمين، وهي واجبة على كل مسلم..

    أول تعليق من الأزهر بشأن وقف العمرة بسبب كورونا في السعودية

    لم تُقرر وزارة الصحة أن هناك خطورة مُحققة من تفشي المرض، خاصة أن المساجد فيها تهوية جيدة، ولكن الخطورة قد تكون في التزاحم في الاستادات في مباريات كرة القدم ونحوه، في المدرجات والتكدس في طوابير لحجز التذاكر.

    تعليقًا على ظهور كورونا.. وزير الأوقاف: يجوز إلغاء صلاة الجمعة وتأديتها ظهرًا في البيوت

    وكان الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف أشاد بقرار المملكة العربية السعودية بإلغاء تأشيرات العمرة بشكل مؤقت، وأنه قرار شجاع وحكيم ومبني على قواعد شرعية.

    مؤكداً أنه لا مانع من إلغاء الحج خلال الموسم القادم بسبب انتشار فيروس كورونا في حالة وجود خطر على المملكة العربية السعودية، مشيرا إلى أنه فى حالة انتشار فيروس كورونا في بلد مسلمة ولزم الأمر إلغاء صلاة الجمعة من الممكن أن تؤدى ظهرًا في البيوت.

    السعودية توقف طلبات العمرة لـ15 أبريل.. ورد مبالغ الإلغاء دون خصومات (صور)

     

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق