الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة الهجرة: إجراء المصريين المتواجدين بإجازات تحليل “pcr” للكشف عن الفيروسات قبل عودتهم للكويت

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 04/مارس/2020 - 03:42 م

نسقت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، مع السفير محمد صالح الذويخ، سفير دولة الكويت بالقاهرة، الجهود بشأن عودة المصريين من حاملي الإقامات المتواجدين في إجازات بمصر إلى الكويت.

وأوضحت “مكرم”، في بيان لها، أن السفير الكويتي، أعلن أن يقوم المتواجدين بإجازات في مصر حاليًا، من المصريين العاملين بالكويت، الذين يحملون بطاقات الإقامات بها، بإجراء فحص “pcr”، وهو عبارة عن تحليل دم دقيق يستخدم لكشف العديد من الفيروسات والأمراض، لمعرفة أي أعراض لوجود أي فيروس من عدمه، وفقًا لقواعد المعمول بها لمكافحة العدوي.

الكويت تشترط لدخولها شهادة تثبت عدم الإصابة بـ”كورونا” لمسافري 10 دول بينها مصر

وأضافت الوزيرة، أنه سيجري المصريون العائدون هذا التحليل في المعامل التابعة لوزارة الصحة المصرية، وسيتم التصديق عليها من قبل وزارة الخارجية، لتقديمها بالسفارة الكويتية بمصر، حتي يتمكن من السفر والعودة إلى عمله في الكويت.

وفي ونفس السياق، أشاد السفير الكويتي، بعمق العلاقات بين الشعبين، مشيرًا إلى أن الجالية المصرية بالكويت، كان لها دور مشرف في المجتمع، موضحًا أن تلك الإجراءات جاءت حرصًا على سلامة الجميع، وفقًا لما تؤكده منظمه الصحة العالمية من الإلتزام بإجراءات الوقاية لمنع انتشار الفيروس.

وأوضح السفير الكويتي، أنه سيتم العمل بتلك الإجراءات، والاعتماد على تحليل “pcr” معتمد، بدءا من 8 مارس الجاري ولمدة 15 يوم، مؤكدًا فتح أبواب السفارة لفترة مسائية للتيسير علي الراغبين في تقديم الأوراق.​

تابع مواقعنا