الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أرملة الشهيد اللواء امتياز كامل: إعدام عشماوي بداية نهاية الإرهاب في مصر

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 04/مارس/2020 - 10:52 م

وجهت سحر السيد، أرملة الشهيد اللواء امتياز كامل، رسالة شكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، والقوات المسلحة، على تنفيذ حكم الإعدام بحق الإرهابي هشام عشماوي، والذي دبر العديد من العمليات الإرهابية.

وقالت سحر، خلال مداخلة مع الإعلامي وائل الإبراشي، مقدم برنامج “التاسعة” المذاع على فضائية “المحور”، إن القصاص من الإرهاب ومنفذي الجرائم الإرهابية يثلج صدور أهالي الشهداء وذويهم.

وأشارت أرملة الشهيد، إلى أن الدولة المصرية أثلجت قلوب ذوي الشهداء، بالوصول إلى العقول المدبرة للعمليات الإرهابية في مصر ومنفذيها، متابعةً: “إعدام عشماوي بداية النهاية للقضاء على الإرهاب في مصر”.

محامي الإرهابي هشام عشماوي يطالب السلطات المصرية بتسليم جثمانه لأسرته

وفي اتجاه منفصل، كشف خالد المصري، محامي الإرهابي هشام عشماوي، الذي أُعدم اليوم، تفاصيل استلام جثمان المتهم في العديد من العمليات الإرهابية.

وكتب خالد المصري منشورًا عبر صفحته على “فيس بوك”، قال فيه: “ذهبت مع أهل هشام عشماوي لمشرحة زينهم لمعرفة إجراءات تسليم جثمانه لدفنه، فأخبرونا أنه غير موجود في المشرحة وليس عندهم أي فكرة عن مكان وجوده بعد إعلان إعدامه صباح اليوم، ونحن نناشد السلطات المختصة بالتصريح لذويه باستلامه ودفنه”.

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية، العقيد تامر الرفاعي، تنفيذ حكم الإعدام في هشام عشماوي، الإرهابي المصري المتورط في العديد من العمليات الإرهابية، التي راح ضحيتها عشرات الشهداء.

المحكمة العسكرية تقضي بالإعدام شنقًا على الإرهابي هشام عشماوي في قضية الفرافرة

الإرهابي الذي انشق عن الجيش المصري، تورط في العديد من العمليات الإرهابية، ثم هرب إلى ليبيا برفقة عناصر من تنظيم إرهابي أسسه، وأقام تحت شرعية تنظيم أنصار الشريعة التابعة لتنظيم القاعدة بمدينة أجدابيا.

أسس هشام عشماوي بعد هروبه إلى ليبيا حركة “المرابطون”، والتي تنتمي لتنظيم القاعدة الإرهابي، ومن خلالها قاد العديد من الهجمات ضد رجال الشرطة والجيش والأقباط في مصر.

صدر ضد هشام عشماوي، حكمًا بالإعدام من المحكمة العسكرية في القضية رقم 1/2014 والمعروفة إعلاميًا بقضية “الفرافرة، كما أصدرت محكمة جنايات القاهرة، حكمًا بالإعدام شنقًا لعشماوي و36 آخرين في قضية أنصار بيت المقدس.

تنفيذ حكم الإعدام في هشام عشماوي.. السجل الإجرامي لإرهابي أزهق عشرات الأرواح (صور وفيديو)

تابع مواقعنا