الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأهلي يؤمن نفسه من قرارات جاساما أمام صن داونز (تفاصيل)

القاهرة 24
رياضة
الأربعاء 04/مارس/2020 - 07:03 م

واصل النادي الأهلي اتصالاته مع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، من أجل ضمان العدالة التحكيمية، وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص، إلى جانب الحفاظ على حقوقه في المنافسة الشريفة في مباراة صن داونز، المقرر لها الثالثة عصر السبت المقبل، في إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وأجرى الأهلي اتصالات مكثفة مع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، منذ أكثر من أسبوعين، لتسجيل قلقه ومخاوفه بعد تعيين الحكم الجامبي، بكاري جاساما، لإدارة مباراة صن داونز المقبلة.

واستفسر الأهلي من “كاف” عن أسباب الإصرار غير الواضح على اختيار الحكم الجامبي لإدارة هذه المباراة، رغم ما يحمله من مشاعر غير طيبة للنادي الأهلي ولاعبيه وجماهيره.

ويمتلك الحكم الجامبي بكاري جاساما، سوابق تحكيمية حملت ظلمًا واضحًا للأهلي في نسخ سابقة من بطولة دوري أبطال إفريقيا، كان أبرزها إدارته مباراة صن داونز في إياب نفس الدور من ذات البطولة العام الماضي، التي ظهر خلالها بشكل غير موفق للغاية، وأصدر قرارات تحكيمية متضاربة لا تتوافق مع صحيح القوانين التي أقرها الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، ولم يمنح الأهلي حقوقه القانونية.

ولعبت قرارات جاساما غير الموفقة دورًا لا يمكن التغاضي عنه في حرمان الأهلي من فرصة التتويج بدوري أبطال إفريقيا في نسخة 2017، عند مواجهة الوداد المغربي الشقيق، في إياب الدور النهائي للبطولة، وهو ما دفع الأهلي إلى التحرك سريعًا قبل مواجهة بطل جنوب إفريقيا، السبت المقبل، بحثًا عن تطبيق العدالة وضمان نزاهة المنافسة للجميع.

وكشفت مصادر مطلعة، أن مسؤولي الأهلي طالبوا نظرائهم في الاتحاد الإفريقي بضرورة مراقبة أداء الحكم الجامبي بكاري جاساما؛ لضمان تحقيق العدالة ومبدأ تكافؤ الفرص بين الفريقين خلال المباراة.

جماهير الأهلي تشعل “تويتر” بهشتاج “ارفضوا جاساما المرتشي” 

طاقم تحكيم مباراة الأهلي وصن داونز يصل بريتوريا غدًا

تابع مواقعنا