الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“عود البطل” لحسن شاكوش وعمر كمال تظهر على يوتيوب مجددًا بعد حذفها (فيديو)

القاهرة 24
فن
الأربعاء 04/مارس/2020 - 09:40 م

عادت أغنية “عود البطل” من جديد، عبر القناة الرسمية للمطرب الشعبي حسن شاكوش على يوتيوب، وكانت الأغنية قد حُذفت اليوم من الموقع، يعد أن وصل عدد مشاهداتها إلى 7 ملايين مشاهدة.

وكان اللافت للانتباه تغير نسبة المشاهدة، حيث تقلصت من 7 ملايين إلى 80,246 ألف مشاهدة، كما تغير موعد طرحها ليوافق موعد الطرح الجديد بدلًا من تاريخها الحقيقي أمس.

وحدثت ضجة على مواقع السوشال ميديا بعد حذف تلك الأغنية من “يوتيوب”، حيث أراد الجميع معرفة سبب الحذف، في ظل المعرفة ان هذا الموقع له لوائحه التي يبث الفيديوهات وفقًا لها، حيث لا يتم حذف فيديو إلا لأسباب خاصة بفكرة الملكية الفكرية.

وفي الوقت الذي طُرحت فيه تلك الأغنية من جديد، مازالت أغنية حمو بيكا “دلقو الخمرة” غير متاحة، بالرغم من حذفها في نفس الوقت الذي حُذفت فيه الأخرى، وتعود أسباب حذف أغنية بيكا إلى سرقة لحنها من أغنية أخرى وهي “كتر خيري” للفنانة شيرين عبد الوهاب، فهي من ألحان تامر علي.

عمر كمال لـ”القاهرة 24″: لحننا تمت سرقته.. وتوصلنا إلى مقدم البلاغ لإدارة يوتيوب

ومؤخرًا أوضح عمر كمال في تصريحه لـ”القاهرة 24″ الذي أوضح أن الأغنية حُذفت بسبب بلاغ تم تقديمه لـ”يوتيوب”، ومن قناة خاصة بأخبار كرة القدم والأخبار الرياضية، ووصف كمال تلك البلاغات أنها تسعى لمحاربتهم، وورائها شخص لا يريد لهما النجاح.

وضاف بخصوص سرقة اللحن، من أغنية أخرى وهي “خطفتيني”، أشار أن برومو الخاص بـ”عود البطل” منشور منذ شهر على منصات السوشيال ميديا، بينما مهرجان “خطفتيني” طرح منذ أسبوع، ويتسائل في هذه الحالة “مين سرق مين؟”.

 

تابع مواقعنا