السبت 04 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قرارات متضاربة في تونس بين وزير الصحة واتحاد الكرة بشأن حضور الجماهير لقاء الزمالك والترجي

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 04/مارس/2020 - 07:49 م

حالة من التخبط في القرارات في تونس، بعد تصريحات وزير الصحة التونسي عبد اللطيف المكي، اليوم الأربعاء، والذي قال فيها، إن المباريات الدولية التي ستجري في تونس، سوف تقام بحضور الجمهور التونسي فقط، بما في ذلك مباراة الترجي التونسي وضيفه الزمالك المصري بعد غد الجمعة، في إياب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

الاتحاد التونسي لكرة القدم، أعلن اليوم الأربعاء أيضًا، أن المباريات المقبلة سواء المحلية أو الدولية، ستُقام بحضور الجماهير، ليحسم بذلك الجدل بشأن مباراتي الترجي أمام الزمالك المصري، والنجم الساحلي التونسي أمام الوداد الرياضي المغربي، في دوري أبطال إفريقيا.

وأثيرت حالة من الجدل بعدما نصح شكري بن حمودة، المدير العام للرعاية الصحية الأساسية، رئيس لجنة متابعة فيروس كورونا في تونس، بإقامة مباراة الترجي والزمالك، المقررة بعد غد الجمعة، على ملعب رادس في إياب دور الثمانية من دوري أبطال إفريقيا، دون حضور جمهور، في ظل المخاوف من انتشار فيروس كورونا.

وكذلك ازدادت حالة الجدل بعد تصريحات وزير الصحة التونسي، والتي قال فيها أيضًا: “نأمل من أصدقائنا وأشقائنا في مصر أن يتفهموا هذا القرار وأن يعودوا للمختصين هناك وسيؤكدون أن هذا الإجراء عادل ونزيه، ويستند إلى مصلحة عامة بيننا وبينهم ولا وجود لاعتبارات أخرى”.

ومن بين الإجراءات الأخرى التي أعلن عنها الوزير، هي الدعوة للتقليص من التظاهرات الجماعية غير الضرورية والحد من تبادل البعثات.

الاتحاد التونسي يصدر بيانًا يتضارب مع تصريحات الوزير 

وأكد الاتحاد التونسي لكرة القدم، في بيان أصدره، أنه لم يتسلم أي خطاب أو إعلام رسمي في هذا الإطار، وبالتالي فإن كل التصريحات لا تلزم إلا أصحابها ما لم يرد موقف رسمي من مؤسسات الدولة المعنية.

وأشار الاتحاد التونسي إلى أن رئيس الاتحاد وديع الجريء، اتصل بوزير الشباب والرياضة أحمد قعلول، وتأكد من عدم صدور أي موقف رسمي يمنع حضور الجمهور للمباريات، وأن التنسيق جارٍ مع وزير الصحة عبداللطيف المكي وأن مباريات نهاية هذا الأسبوع بما في ذلك مباراتي دوري الأبطال، ستكون بحضور الجمهور.

وكان بن حمودة قد قال، في وقت سابق اليوم، على هامش مؤتمر صحفي عقدته وزارة الصحة، إن وزارة الصحة تنصح بتفادي التجمعات الكبيرة.

وأضاف بشأن توافد جماهير من مصر وخطر احتمال تسرب الفيروس من مصر، أن منظمة الصحة العالمية لم تصنف مصر كمنطقة موبوءة؛ نظرًا لأن المسافرين الذين رصدت إصابتهم بالفيروس بعد خروجهم من مصر، اتضح مرورهم بدول أخرى قبل الوصول إلى فرنسا وكندا.

وأكد أن هذه التوصيات بإقامة المباريات دون حضور جمهور تشمل أيضًا بقية الأحداث الرياضية بما في ذلك المباراة المقررة بين النجم الساحلي والوداد الرياضي يوم السبت المقبل، مضيفًا أن القرار يبقى في يد السلطات السياسية.

جاءت هذه التوصية بعد يوم واحد من إعلان موافقة السلطات التونسية على طرح تذاكر في حدود طاقة استيعاب مدرجات ملعب رادس، التي تسع نحو 60 ألف مشجع، في مباراتي الترجي أمام الزمالك والنجم الساحلي أمام الوداد.

تابع مواقعنا