الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مزيكا تكشف لـ”القاهرة 24″ علاقتها بحذف أغاني حمو بيكا وشاكوش من يوتيوب

القاهرة 24
فن
الأربعاء 04/مارس/2020 - 06:51 م

أثار حذف بعض أغاني المهرجانات، ومنها أغنية “عود البطل” لحسن شاكوش وعمر كمال، وأغنية “دلقوا الخمرة” لحمو بيكا، ضجة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تساءل الجميع عن الأسباب التي دفعت موقع الفيديوهات “يوتيوب” لحذف تلك الأغاني دون غيرها.

من جانبه تواصل “القاهرة 24” مع محمد محسن جابر، نجل مالك قنوات مزيكا، الذي وضح موقف الشركة من حذف الأغنية، حيث تفاجئ هو الآخر بهذا الخبر.

وأوضح محمد جابر، أن موقع “يوتيوب” هو موقع أجنبي لا يخضع لقوانين دولة بعينها وله لوائحه التي يبث الفيديوهات أو يحذفها وفقًا لها، ليؤكد عدم تدخل نقابة الموسيقيين في الأمر.

وأضاف، أنه لا يعرف تحديدًا أسباب حذف الأغنية من يوتيوب، مشيرًا إلى أنه سيتبين السبب الحقيقي وراء هذا التصرف خلال الساعات القادمة.

وأشار محسن، إلى أن ما يدفع “يوتيوب” لحذف تلك الأغاني متعددة، ولكن أهمها هو انتهاك حقوق الملكية الفكرية، وهو لا يعتقد أن السبب هو احتواء الأغاني على كلمات خارجة، حيث أكد: “يوتيوب موقع أجنبي يسمح بوجود محتوى متنوع، وإلا يحجبوا المحتوى الأجنبي الذي يوجد به كلمات خارجة”.

نقابة الموسيقيين توضح دورها في حذف أغنية “عود البطل” من يوتيوب

ومؤخرًا تواصل “القاهرة 24” مع نقابة المهن الموسيقية، حيث أكدت أن لا دخل لها بحذف أغاني المهرجانات، وأن موقع يوتويب له سياسته الخاصة.

بلاغ يطالب بمنع أغاني المهرجانات من الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي

 

تابع مواقعنا