الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الطيران: رفع مستوى الوعي الصحي والوقائي للعاملين بالوزارة والشركات لمواجهة كورونا

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 04/مارس/2020 - 02:48 م

كشف الطيار محمد منار عنبة، وزير الطيران المدني، الجهود المبذولة للكشف عن الوافدين من مختلف البلدان من خلال الحجر الصحي والفرق الوقائية التابعة لوزارة الصحة والسكان.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية للتعامل مع فيروس كورونا المُستجد.

وأشار وزير الطيران المدني، إلى نتائج جولاته المُتكررة بالمطارات، وكذا الجولات التي يقوم بها نائب الوزير ومسئولو الوزارة بالمطارات المختلفة، موضحًا أن هذه الجولات تأتي في اطار المتابعة المستمرة والدقيقة للإجراءات الصحية والوقائية التي تتبعها المطارات المصرية في ضوء الخطة الاحترازية الوقائية التي تطبقها الدولة المصرية للتصدي لفيروس كورونا المستجد.

وشدد عنبة، على أن الوزارة تضع في مقدمة أولوياتها الاهتمام برفع مستوى الوعي الصحي والوقائي للعاملين بالوزارة والشركات التابع، فضلًَا عن الاهتمام بالحفاظ على سلامة وصحة العاملين لطبيعة عملهم الخاصة والركاب والمسافرين من مختلف أنحاء العالم عبر المطارات المصرية.

واستعرض رئيس مجلس الوزراء خلال الاجتماع، ما يتعلق بقيام مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بتدشين موقع الكتروني توعوي، عن فيروس الكورونا، تحت مسمى www.care.gov.eg ، يشمل معلومات عامة عن الفيروس (طرق انتقاله – سبل الوقاية منه – الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة به)، وإجابة على أكثر الاستفسارات الشائعة على مستوى العالم، كما يتضمن أيضًا باقة من المنشورات والفيديوهات التوعوية للوقاية من المرض، وكذلك تحديث لحظى بموقف الإصابات على مستوى العالم، مع إلقاء الضوء على مصر من واقع رصد منظمة الصحة العالمية.

عاجل.. الحكومة تُعلن حظر دخول القطريين لمصر لمواجهة فيروس كورونا

قطر تقرر وضع المصريين على أراضيها في الحجر الطبي بسبب “كورونا” (مستند)

سياسة وليس صحة.. القرار رقم 7 يكشف عنصرية قطر تجاه المصريين بسبب كورونا (صور)

تابع مواقعنا