• بحث عن
  • عاجل.. السعودية تعلن تأجيل معرض الرياض الدولي للكتاب بسبب كورونا

    أعلنت وزارة الثقافة السعودية، تأجيل معرض الرياض الدولي للكتاب لأسباب وقائية تتعلق بفيروس كورونا، مؤكدة أن وتؤكد أن التأجيل جاء احترازياً وحرصاً على سلامة زوار المعرض والعاملين فيه من الجنسيات كافة.

    وفي سياق متصل قالت وكالة الأنباء السعودية “واس”، إن السلطات قررت إغلاق الحرمين الشريفين بعد انتهاء صلاة العشاء بساعة، وإعادة فتحهما قبل صلاة الفجر بساعة، لمنع انتشار العدوى بفيروس كورونا.

    عاجل.. إغلاق الحرمين الشريفين بعد العشاء وفتحهما قبل الفجر للصلاة فقط

    وأوضح مصدر مسؤول في الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، أنه وفقاً للإجراءات الصحية الاحترازية الموصى بها من قبل الجهات المختصة، ولأهمية المحافظة على نظافة الحرمين الشريفين لمنع انتشار العدوى، ولضرورة تكثيف أعمال التنظيف والتعقيم في الحرمين الشريفين وذلك في غير أوقات الصلاة.

    معرض الرياض الدولي للكتاب

    وتقرر إغلاق الحرمين الشريفين بعد انتهاء صلاة العشاء بساعة واحدة، وإعادة فتحهما قبل صلاة الفجر بساعة، كما سيتم إغلاق صحن المطاف حول الكعبة المشرفة، والمسعى بين الصفا والمروة طوال فترة تعليق العمرة، وستكون الصلاة داخل المسجد فقط.

    ويشمل قرار تعليق العمرة مؤقتًا للمواطنين والمقيمين، جميع القاطنين في مدينة مكة المكرمة، ولن يسمح للمحرمين بدخول المسجد الحرام والساحات المحيطة به.

    كما تقرر عدم السماح بالاعتكاف والافتراش، أو إدخال الأطعمة والمشروبات، وسيتم إغلاق مشارب ماء زمزم.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق