السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الهند تغلق المدارس الابتدائية.. وتعليق دراسة 290 مليون طالبًا حول العالم بسبب كورونا

القاهرة 24
كايرو لايت
الخميس 05/مارس/2020 - 02:17 م

قررت الهند إغلاق المدارس الإبتدائية حتى 31 مارس الجاري، اليوم الخميس، يأتي ذلك القرار ضمن الإجراءات الوقائية التي تتخذتها للحد من إنتشار فيروس كورونا أو كما يطلق عليه (كوفيد-19) المستجد. حسب ما نقل موقع “العربية”.

وأعلنت الهند، صباح اليوم تسجيل حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا لتصل حصيلة الإصابات المؤكدة بالفيروس في البلاد إلى 29 حالة.

“غير مسبوق”، هكذا وصفت منظمة اليونسكو رقم الطلاب الذين تعطلت دراستهم بسبب فيروس كورورنا، حيث قالت صحيفة “واشنطن بوست”، أن أكثر من من 290 مليونًا من التلاميذ والطلاب حول العالم من سن ما قبل رياض الأطفال وحتى سن الثانية عشر، قد تعطلت دراستهم بسبب إغلاق المدارس، خوفًا من الكورونا.

أتخذت أكثر من دولة قرار تعطيل الدراسة، منهم إيطاليا التي أغلقت أمس، كافة المدارس بعد وفاة أكثر من 105 أشخاص بالفيروس.

كما أتخذت إيران  القرار نفسه، بوقف الدراسة في المدارس والجامعات فى جميع المحافظات، وبلغت حصيلة الإصابات المؤكدة في إيران ما يقرب من ثلاثة ألاف، وأكثر سجلت أكثر من 92 حالة وفاة بالفيروس.

كما علقت الدراسة كل من دولتي الإمارات والكويت، حيث علقت الإمارات الدراسة لمدة شهر، لجميع طلبة المدارس ومؤسسات التعليم العالي الحكومية والخاصة كافة على مستوى الدولة. أما الكويت علقت الدراسة لمدة أسبوعين فقط.

تابع مواقعنا