الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تراجع إيرادات فوكسكون المصنعة لهواتف أبل بسبب فيروس كورونا

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 05/مارس/2020 - 04:50 م

أعلنت فوكسون، المصنعة لهواتف أبل، اليوم الخميس، أكبر تراجع شهري في الإيرادات خلال نحو سبعة أعوام في ظل تفشي فيروس كورونا في أنحاء العالم مما أدى لاضطراب أعمال الشركة.

وشهدت الشركة انخفاضا في الإيرادات بنسبة 18.1 بالمئة على أساس سنوي في فبراير، وهو أكبر تراجع شهري منذ مارس 2013 وثالث شهر على التوالي يشهد انخفاضا.

كانت الشركة حذرت من أن تفشي كورونا سيضر بأرباحها في الربع الأول من العام، وأوردت فوكسكون في إفصاح للبورصة أن إيراداتها انخفضت إلى 217.5 مليار دولار تايواني (7.28 مليار دولار) في فبراير.

وفي وقت سابق هذا الأسبوع، قالت الشركة، التي انخفض سعر سهمها نحو عشرة بالمئة هذا العام، إن الإيرادات قد تنخفض أكثر من 15 بالمئة في قطاعات تشمل الإلكترونيات الاستهلاكية ومنتجات الاتصالات في الربع الأول. لكنها أضافت أن الأرباح ستتعافى بعد ذلك مع عودة الإنتاج لوضعه الطبيعي في الصين التي تضررت من الفيروس.

وأعلنت الشركة أنها لا تتوقع أي نمو في الإيرادات للنصف الأول من العام الحالي وأجرت “خفضا طفيفا” لتوقعاتها الأصلية التي كانت لتحقيق “نمو طفيف” هذا العام، وذلك بفعل تأثير فيروس كورونا.

وتعهدت الشركة باستئناف الإنتاج على نحو طبيعي في الصين، أكبر قاعدة تصنيع لها، بنهاية مارس ، وأي اضطراب لأعمال فوكسكون سيلقي بظلاله على الإطار الزمني لطرح هواتف آيفون الجديدة.

تابع مواقعنا