الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قرار جمهوري بتعين 4 أعضاء بهيئة كبار علماء الأزهر الشريف

القاهرة 24
سياسة
الخميس 05/مارس/2020 - 10:54 ص

نشرت الجريدة الرسمية، صباح اليوم، قرار جمهوري للرئيس عبد الفتاح السيسي، بتعيين 4 أعضاء في هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف.

وجاء القرار الذي حمل رقم 108 لسنة 2020، بتعيين كل من الدكاترة: السعيد السيد السيد عبادة، وحسن أحمد محمد جبر، ومحمود توفيق محمد سعد، ومحمد حسني إبراهيم سليم، أعضاء بهيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف.

وفي سياق متصل مُنح الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، الثلاثاء الماضي، صفة “مواطن فخري” لمدينة سمرقند، خلال مشاركة شيخ الأزهر في المؤتمر العلمي “الإمام أبو منصور الماتريدي والتعاليم الماتريدية: التاريخ والحاضر”، والذي عقد على مدار ثلاثة أيام من 3 إلى 5 مارس 2020، بمدينة سمرقند بأوزباكستان.

وجاء ذلك بعدما صدق على القرار مجلس النواب ورئيس جمهورية أوزباكستان.

“خير من يمثل سمرقند”، هكذا وصف حاكم سمرقند، شيخ الأزهر الشريف، خلال المؤتمر، وقال: “إن شيخ الأزهر خير من يمثل سمرقند، وهذا تكريم لجهود فضيلته في نشر سماحة الإسلام والاعتدال والتسامح الديني، ونشر الفكر الوسطي في ربوع العالم، وتدعيم الروابط المصرية الأوزباكية”.

وهنأ الدكتور رستم قاسموف، مستشار رئيس جمهورية أوزباكستان، شيخ الأزهر، وأضاف أن هذا التكريم هو الرابع خلال الخمسين عامًا الأخيرة، مشيرًا إلى أن منح هذا اللقب لشيخ الأزهر جاء إثر مبادرة للنشطاء والعلماء والباحثين في مدينة سمرقند، وبموجب قرار مجلس النواب ورئيس الجمهورية.

تابع مواقعنا