السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

في عيد ميلاد “شيكابالا” الـ34.. محطات في مشوار “أباتشي الزمالك”

القاهرة 24
رياضة
الخميس 05/مارس/2020 - 06:01 م

“الأباتشي”، “الفهد الأسمر”، “ساحر الزمالك“، “الفتى الذهبي” كلها ألقاب كانت من نصيب اللاعب محمود عبد الرزاق والمعروف بـ “شيكابالا، الذي يحتفل اليوم بعيد ميلاده الـ34، أحد أمهر لاعبين جيله وأكثرهم عشقًا وحبًا من جماهير الزمالك ليصبح لهم أسطورة غير قابلة للمساس.

“الحصايا” بمحافظة أسوان، شهدت ولادة ابن الزمالك في 5 مارس لعام 1986، تدرج في فرق الناشئين بالزمالك، وفي عمر الـ16عامًا صعد مع الفريق الأول للفريق، وأحرز الأباتشي أول أهدافه مع الزمالك في شباك غزل المحلة في كأس مصر عام 2002 .لتكون شاهدة على ولادة النجم الجديد.

محطات في حياة شيكابالا

مر شيكابالا في مشواره الكروري بالعديد من المحطات، ولكن يظل الزمالك بيته الأول والأخير، وكانت بداية رحلته الإحترافية مع نادي باوك اليوناني في موسم 2005/2006، رغم صغر سنه حينها، حيث كان يبلغ عشرين عامًا، وارتدى أيضًا قميص كل من: الإسماعيلي وباوك وأبولون سميرينى اليونانيين وسبورتنج لشبونة البرتغالي والرائد السعودي ووالوصل الإماراتي.

“وكإنه عصفور متدلع” رفع شيكابلا راقصًا بطولتي السوبر المصري من غريمة التقليدي النادي الأهلي، والسوبر الإفريقي من الترجي التونسي، في مشهدين سيظلان صورتهما محفورة في أذهان مشجعي الزمالك. ولم يكن الحظ حليف الفهد الأسمر لحصد عدد كبير من البطولات، ولكن ستظل صورته محفورة في أذهان مشجعي الزمالك وهو يرفع بطولتي السوبر المصري من غريمة التقليدي النادي الأهلي، والسوبر الإفريقي من الترجي التونسي. إذ توج مع الزمالك بـ12 بطولة، حيث حصد دوري أبطال إفريقيا مرة والدوري المصري مرتين وكأس مصر 5 مرات والسوبر المصري مرتين والسوبر الإفريقي مرة.

أما على المستوى الدولي فشارك في حصد منتخب مصر لكأس العالم العسكري 2007 وأيضًا في كأس أمم إفريقيا 2010.

شيكابالا والجمهور 

في أعقاب مجزرة بورسعيد، أصر وقتها شيكابالا على عدم استكمال مباراة الزمالك والإسماعيلي، والتي كانت تلعب عقب مبارة الأهلي والمصري مباشرًة حددًا على جمهور الأهلي، وبعدها تقدم بنعي لجماهير الأهلي وظهر كضيف في قناة الأهلي. بالإضافة لتبرعه بربع راتبه السنوي لصالح أهالي شهداء بورسعيد.

 كما حضر الأباتشي إلى عزاء عمرو حسين أحد مشجعى فريق الزمالك، والذى توفي أمام النادى برصاص حى ، وظهر باكيًا فى العزاء.

وبعد سقوط 20 مشجعا زملكاويا، في الدفاع الجوي، نشر محمود عبدالرازق شيكابالا، صورة عبر صفحته على “إنستجرام” تحمل تعليق: “إنت مَت ليه؟ معلش أصل مكنش معايا تذكرة”.

 “أدم”و”سارة”

“أول مرة كنت أشوفها وأنا فى الحاجات دى مبهزرش، حدث الحب من توصيلة” يروي شيكابالا عن زوجته فى برنامج «صاحبة السعادة» مع الإعلامية إسعاد يونس، والتي تزوجها في 19 أغسطس 2018، وهي فتاة مصرية كندية، شهد أحد الفنادق المطلة على نيل أسوان على خطوبتهما، وعقد قرأن زواجهما فى أحد مساجد التجمع الخامس بحضور الأهل والأصدقاء، ونجوم نادى الزمالك.

الزمالك يحتفل بعيد ميلاد القائد شيكابالا (تدوينة)

أدم شيكابالا

أدم شيكابالا

وفى 26 ديسمبر 2019 رزق كابتن نادى الزمالك بمولوده الأول “أدم”.

شيكابالا يستعين برونالدو وسيميوني للرد على قرار إيقافه 8 مباريات

تابع مواقعنا