• بحث عن
  • “التنمية المحلية”: إزالة 11 ألف و651 مبنى مخالف على مساحة 4 ملايين متر خلال شهر

    قال اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، إن التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية، خط أحمر لن يتم التهاون فين ولن يتم التراجع عن استرداد حق الدولة واستعادة هيبتها.

    وشدد الوزير في بيان صحفي، على أن الإزالات مستمرة ليتم الردع تنفيذًا للقانون مطالبًا المواطنين بعدم مخالفة القانون والتوجه للتصالح فورًا في الحالات التي ينطبق عليها قانون التصالح وإلا سيتم الإزالة فورًا.

    وأعلن وزير التنمية المحلية، أن المحافظات نجحت خلال تنفيذ الموجة 15 والتي استمرت في الفترة من 2/2/2020 وحتى 29/2/2020، في إزالة 11 ألفًا و651 مبنى مخالف على مساحة أكثر من 4 ملايين متر مربع، إضافة إلى 4246 حالة تعدى على الأراضي الزراعية بمساحة أكثر من 64 ألف فدان.

    وأكد، على التنسيق المستمر مع المحافظات وكافة الجهات المعنية وقوات إنفاذ القانون لتنفيذ القرارات التي تتخذها اللجنة العليا لاسترداد الأراضي برئاسة المهندس شريف إسماعيل، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية.

    وكشف وزير التنمية المحلية، على أن محافظات المنيا والشرقية والغربية وبنى سويف والقليوبية تأتي في مقدمة المحافظات في عدد إزالات المباني المخالفة، حيث نفذت محافظة المنيا 1692 حالة إزالة، والشرقية 1091 حالة، والغربية 1024 حالة، وبني سويف 696 حالة، والقليوبية 682 حالة.

    وجاء محافظات الشرقية والمنوفية وأسيوط في مقدمة المحافظات في إزالة التعديات على الأراضي الزراعية، حيث نفذت محافظة الشرقية 1192 حالة إزالة، والمنوفية 992 حالة ، وأسيوط 358 حالة إزالة .

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق