• بحث عن
  • تعرف علي عدد مصابي فيروس كورونا في مصر بعد إعلان 12 حالة جديدة

    ارتفع عدد مصابي فيروس كورونا في مصر إلى 15 حالة، بعدما أعلنت وزارة الصحة والسكان اكتشاف 12 حالة لحاملي الفيروس القاتل من العاملين على متن باخرة نيلية.

    وكانت وزارة الصحة والسكان قد أعلنت اكتشاف الحالة الأولى لأجنبي كان حاملاً للفيروس، وتم وضعه بالحجر الصحي لمدة 14 يومًا، وجاءت نتيجة التحليل سلبية في كل مرة، وغادر الحجر الصحي.

    بينما كانت الحالة الثانية لكندي يعمل في شركة بترول وتم الإعلان عنها في الأول من مارس 2020، وتم عزله بالمستشفى المخصص لذلك في مطروح، وأكدت وزارة الصحة والسكان أن حالته مستقرة وجميع فحوصاته تؤكد تحسن حالته الصحية.

    بينما كانت الحالة الثالثة لمواطن مصري عائد من دولة صربيا مرورا بفرنسا “ترانزيت لمدة 12 ساعة”، وتم الإعلان عنه أمس، ونقل إلى المستشفى المخصص للعزل في محافظة مطروح.

    وأعلنت وزارة الصحة والسكان، ومنظمة الصحة العالمية، اليوم الجمعة، اكتشاف 12 حالة إيجابية لفيروس الكورونا المستجد، ممن كانوا متن باخرة نيلية قادمة من أسوان إلى الأقصر.

    وأكدت الوزارة، أنه جاري تحويل الـ12 حاملي فيروس كورونا المستجد إلى مستشفى النجيلة المخصص للعزل في مطروح، ملمحةً إلى أنه جاري إخضاع باقي الحالات المخالطة للحجر الصحي لمدة 14 يومًا، لمتابعة حالتهم الصحية.

    الوزارة ألمحت في بيانها الرسمي، إلى أن الباخرة النيلية كان على متنها سائحة تايوانية من أصل أمريكي، كانت حاملة للفيروس، وفور عودتها لبلادها تم اكتشاف إصابتها.

    جون جبور، ممثل منظمة الصحة العالمية بمصر، قال إن اكتشاف تلك الحالات يؤكد فعالية وكفاءة الخطة الوقائية لوزارة الصحة والسكان والتي تهدف للتصدي لفيروس كورونا والتعامل مع الحالات المصابة به.

    وأشاد ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، بالسرعة والشفافية للحكومة المصرية في الإخطار والتعامل مع الموقف، وإبلاغها المنظمة بأي حالة فور الاشتباه بها.

    عاجل.. نقل 12 حالة مصابة بفيروس كورونا المستجد لمستشفى العزل في مطروح

    الصحة العالمية: تعافي أول حالة مُصابة بفيروس كورونا في مصر وخروجها من مستشفى العزل (بيان)

    الصحة: الـ12 شخصًا حاملي فيروس كورونا جميعهم من المصريين العاملين على باخرة نيلية

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق