• بحث عن
  • تفاصيل الحملة القومية للتطعيم ضد الحصبة والحصبة الألمانية 2020

    أعلنت وزارة الصحة والاسكان، تفاصيل الحملة القومية للتطعيم ضد الحصبة والحصبة الألمانية 2020، والتي تصيب الأطفال من سن 9 أشهر وحتى 6 سنوات، وتنطلق من يوم الأحد الموافق 8 مارس وحتى 26 مارس.

    الحملة القومية للتطعيم ضد الحصبة والحصبة الألمانية

    تستهدف الحملة تطعيم ما يقرب من 16 مليون طفل بكافة محافظات الجمهورية، حسبما أوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الاعلام والمتحدث الرسمي لوزارة الصحة، لافتًا إلى أن التطعيم سيكون للأطفال من عمر 9 أشهر حتى 6 سنوات بجميع محافظات الجمهورية، باستثناء المحافظات الحدودية، والتي تضم محافظة أسوان، الوادي الجديد، البحر الأحمر، مطروح، شمال سيناء، جنوب سيناء، سيتم تطعيم الأطفال بها من عمر 9 أشهر حتى 10 سنوات بهدف ضمان زيادة معدلات المناعة المجتمعية بهذه المحافظات والتي يكثر تواجد غير المصريين بها.

    وأضاف مجاهد، أن التطعيم سيتم في المدن والريف في كل منزل وبفرق متفرقة في الشوارع للوصول إلى جميع الأطفال المستهدفة، حتى تصبح مصر خالية من الإصابة بالحصبة والحصبة الألمانية.

    كما أكد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الاعلام والمتحدث الرسمي لوزارة الصحة، على أن التطعيم للأطفال سيتم عن طريق الحقن تحت الجلد باليد اليسرى.

    المستهدفين من حملة التطعيم ضد الحصبة والحصبة الألمانية

    وتهدف الحملة إلى القضاء على مرض الحصبة والحصبة الألماني ومتلازمة الحصبة الألمانية الخلقية، وتستهدف 625 ألف و228 طفل بنطاق المحافظة وتطعيمهم بطعم ال MR الآمن والفعال من خلال 728 فرقة في نطاق التوزيع الجغرافي للمحافظات.

    وأكدت وزارة الصحة، أنه تم توفير كافة المستلزمات الطبية وجرعات التطعيم اللازمة وتجهيز فرق طبية مدربة ثابتة بمكاتب الصحة والوحدات الصحية وفرق آخري متحركة بالحضانات والمواقع الخاصة والقري البعيدة.

    وفي وقت سابق، أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، الانتهاء من تطعيم 16 مليون و694 ألف و238 طفلًا في الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال للمصريين وغير المصريين “المقيمين على أرض مصر” وذلك من عمر يوم حتى 5 سنوات بالمجان، لافتة إلى أن الحملة بدأت بجميع محافظات الجمهورية يوم الأحد 16 فبراير وانتهت يوم الأربعاء 19 فبراير الجاري.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق