الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

استغاثة لرئيس الجمهورية لعلاج مُسنة على نفقة الدولة بعد تعنت المجالس الطبية (مستندات)

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 06/مارس/2020 - 05:08 م

قدم أحمد رجاء الدسوقي، شكوى واستغاثة للرئيس عبد الفتاح السيسي، لعدم السماح لوالدته بالعلاج من ورم في الغدد الليمفاوية على نفقة الدولة، لأنها تجاوزت 65 عامًا.

وقال الدسوقي، إننالمسئولين عن لجان الأورام في المجالس الطبية يحكمون على من تجاوز عمرهم 65 عامًا بالموت العمد.

وسرد أحمد في تصريحات لـ”القاهرة 24″، تفاصيل حالة والدته حوريه عبد الحليم، مضيفًا أن والدته تعاني من ورم بالغدد الليمفاوية (NHL)، وعلاجها الموصوف لها هو بروتوكول “CHOP-R”، أي “مابثيرا +كيماوي”، وذلك من قبل مركز أورام مدينة نصر.

تقرير مركز أورام مدينة نصر عن الحالة
تقرير مركز أورام مدينة نصر عن الحالة

وتابع: “والدتي اترفض اليوم علاجها على نفقة الدولة بسبب تجاوزها سن 65 عامًا، طبقًا للجنة أورام المجالس الطبية المتخصصة، والدكتور عماد كاظم، ويرأس لجنة السبت بتاريخ 29 فبراير الدكتور حسين خالد والدكتور إحسان الغنيمي، في حين أن قانون التأمين الصحي يسمح بالعلاج فوق 65 عامًا بنفس البروتوكول، والمجالس الطبية ترفض”.

قرار رفض المجالس الطبية لعلاج الحالة على نفقة الدولة
قرار رفض المجالس الطبية لعلاج الحالة على نفقة الدولة

وأردف الدسوقي، أن المجالس الطبية المتخصصة قد وافقت على عمل تقرير “pathology” في مركز أورام مدينة نصر على نفقة الدولة، حيث أصبح لوالدته كود على نفقة الدولة يحمل الرقم “6930”.

قرار المجالس الطبية المتخصصة بالموافقة على عمل تحليل على نفقة الدولة
قرار المجالس الطبية المتخصصة بالموافقة على عمل تحليل على نفقة الدولة

واستغاث أحمد، بالرئيس عبد الفتاح السيسي، مستعجبًا من التجاوزات التي تحدث، ولا يرضاها الرئيس للمواطنين، فالواقع مؤلم على كل محب للوطن، فالعلاج على نفقة الدولة من حق كل مواطن مصري، مثلما أخبر الرئيس الشعب، متسائلاً: “من المسئول عن هذا القانون، يقصد منع من تجاوزوا 65 عامًا من العلاج على نفقة الدولة، الجاحد غير الإنساني؟”.

منشور أحمد على صفحته على فيس بوك
منشور أحمد على صفحته على فيس بوك

واستكمل: “يا ريس بعض من اللي تحت حضرتك بيشتغل ضد التطوير اللي قولتلنا عليه، محتاج أعالج والدتي وأكيد موجود ناس مثلنا لكن مش عارفين يوصلوا لحضرتك، فوالدتي المفروض من أسبوع تبتدي علاج لأن حالتها بتدهور طبقا للتحاليل والتشخيص”.

تحليل عن حالة والدة أحمد من مركز أورام مدينة نصر
تحليل عن حالة والدة أحمد من مركز أورام مدينة نصر

وأشار الدسوقي، في منشوره على صفحته بـ”فيس بوك”، للصفحة الرسمية لكل من الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء المصري، ورئاسة مجلس الوزراء المصري، ووزارة الصحة والسكان المصرية، والمتحدث الرسمي لها، ووزارة التضامن الاجتماعي، ونقابة أطباء مصر، كما أنه تقدم بالشكر لمركز أورام مدينة نصر.

وكرد فعل على ما نشره الدسوقي على صفحته الشخصية على فيس بوك، تواصل معه أحد الأشخاص المسئولين في اليوم التالي من تاريخ النشر، ووعده أنه سيرد عليه يوم الأحد المقبل.

وذكر: “الموضوع ده الشرارة فيه والدتي، بس الحقيقة هدفي فيه فعلاً باقي الناس اللي تعبانة بنفس المرض أو اللي ممكن يتعبوا لا قدر الله، اللي سنهم فوق 65 بيوم، هل يعقل اللي سنه يعدي 65 غير مسموح له يتعالج على نفقة الدولة، بس إذا عنده تأمين ينفع، منطق غير أدمي بالمرة، خاصة في نوعية علاج الأورام”.

وأشار الدسوقي، إلى أن علاج الأورام المعروف باسم “مابسيرا”، أو “Immune therapy”، وهو غالي جدًا، يكلف حوالي من 15 إلى 25 ألف جنيهًا للجرعة الواحدة، العلاج متوفر هنا في مصر، ومضمون جدًا من وزارة الصحة لأنه صعب التلاعب فيه، لذلك فإن والدته غير مضطرة للسفر بالخارج، فالأطباء هنا جيدون، ولكن هناك فرق بين الطبيب والإنسان الطبيب.

تابع مواقعنا