الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

القضاء البريطاني يؤكد ادعاءات هيا بنت الحسين ضد حاكم دبي (صور)

القاهرة 24
كايرو لايت
الجمعة 06/مارس/2020 - 01:43 م

تكهنات ما بين خطف وتعذيب وحملات تخويف وإعادة قسرية انتشرت في الفترة الأخيرة حول حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أطلقتها طليقته الأميرة هيا بنت الحسين، شقيقة الملك عبد الله الثاني بن حسين ملك الأردن.

وخرجت المحكمة العليا في بريطانيا وأكدت صحة تلك الإدعاءات، وقالت بأن حاكم دبي امر باختطاف اثنتين من بناته ونظم حملة تخويف ضد زوجته السابقة الأميرة هيا بنت الحسين.

فنقلًا عن وكالة “رويترز”  فأن القاضي البريطاني، أندريو ماكفارلين أكد صحة تلك الادعاءات التي وجعت من قبل الأميرة لحاكم دبي، وذلك أثناء نزاع قضائي دار بينهم بشأن حق الحضانة على طفليهما في المحكمة العليا بلندن.

وأشار قرار ماكفارلين بأن حاكم دبي دبر اختطاف ابنته “شمسة” من زوجته الجزائرية السابقة حورية أحمد المعاش، عام 2000 وكان عمرها حينها 18 عام، وكان الاختطاف في شوارع كامبريدج وسط إنجلترا، وأرسلها وقتها إلى دبي حيث لا تزال محتجزة، وقيل وقتها بأنها حقنت بمخدر وأعيدت قسرًا للبلاد.

الاميرة هيا وحاكم دبي
الاميرة هيا وحاكم دبي

كما دبر آل مكتوم عملية اختطاف آخرى لابنته الثانية “لطيفة”، الشقيقة الصغرى لشمسة، حيث كانت على متن قارب مياه دولية قرب الهند، عام 2018 بغرض رجوعها إلى الإمارة.

وفي قرار ماكفارلين الصادر يوم الخميس، اعتبر في قراره بأن حاكم دبي نظم حملة ترهيب وتخويف ضد زوجته السابقة هيا بنت الحسين، مما أدخلها في حالة من الذعر والخوف على حياتها وحياة ابنائها.

الاميرة هيا وحاكم دبي
الاميرة هيا وحاكم دبي

وكان آل مكتوم حاول أن يبعد ذلك القرار بعيدًا عن الأضواء، إلا أن المحكمة رفضت طلب الاستئناف الذي تقدم به، ووجدت المحكمة أن حاكم دبي لم يكن صادقًا مع المحكمة.

يذكر أن الأميرة الأردنية تبلغ 45 عامًا، وهي ابنة الملك الراحل حسين، وكانت فارسة أولمبية سابقة، وتزوجت من الشيخ محمد حاكم دبي، ذي السبعين عامًا عام 2004، لتصبح بذلك سادس زوجاته وأصغرهن، ولديها منه طفلان، أعمارهما 7 و11 عامًا.

الاميرة هيا وحاكم دبي
الاميرة هيا وحاكم دبي

 

تابع مواقعنا