السبت 04 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد حالة الطقس اليوم.. تعرف على دعاء المطر والبرق والرعد

القاهرة 24
كايرو لايت
الجمعة 06/مارس/2020 - 03:54 م

يحرص المصريين على ترديد دعاء المطر والرعد والبرق، خاصة بعد تقلب الأحوال الجوية التي تشهدها البلاد اليوم، خوفاً وتجنباً لحدوث أي كوارث مصاحبة للأمطار الشديدة.

وشهدت مصر أمس الخميس ارتفاعاً ملحوظاً في درجات الحرارة، وذلك بعد ما سادت في مصر اضطرابات وتقلبات في الجو كثيرة.

دعاء المطر والبرق والرعد

دعاء نزول المطر: “اللهم صيباً نافعاً”.

دعاء نزول المطر المستجاب: ” اللهم اسقنا غيثاً مغيثاً مريئاً نافعاً غير ضار”.

أما الدعاء الذي يقال عند سماع الرعد: “سبحان الذي يسبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته”.

ومن الأدعية المستحب قولها عند البرق والرعد: “اللهم إني أسألك خيرها و خير ما فيها، وخير ما أرسلت ما به، و أعوذ بك من شرها وشر ما فيها و شر ما أرسلت به”.

ودعاء: “اللهم اجعلها رحمة ولا تجعلها عذاباً، اللهم اجعلها رياحاً ولا تجعلها ريحاً”.

واستمر الطقس في التذبذب، اليوم الجمعة، فكانت محافظة الأسكندرية تعرضت صباح اليوم، لانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، وتساقط الأمطار الغزيرة والمصحوبة بالرعد والبرق على معظم الأنحاء.

وبالتعاون والتنسيق مع الأحياء بمحافظة الاسكندرية، دفعت شركة الصرف الصحي بالمحافظة، بسيارات وبدلات وفرق طوارئ للمناطق المتضررة بالمحافظة للتعامل مع أي تجمع لمياه الأمطار وشفطها لضمان استمرار السيولة المرورية، واستقبلت غرفة عمليات محافظة الإسكندرية والمنعقدة علي مدار الساعة كافة شكاوي المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار.

وأكد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، على استمرار أجهزة المحافظة وشركة الصرف الصحي في متابعة حالة الأحياء والشوارع المختلفة لرصد أي حالات طارئة تجنبًا لحدوث أي حوادث.

حالة الطقس اليوم

ووفقًا لهيئة الأرصاد الجوية، توقع الخبراء أن يشهد الطقس اليوم الجمعة، انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، حيث تشهد القاهرة الكبرى طقس مائل للدفء نهارًا بارد ليلًا، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق تكون رعدية أحيانًا على مناطق متفرقة مع رياح مثيرة للرياح والأتربة، كما يشهد الوجه البحري أيضا طقس مائل للدفء نهارًا بار ليلًا، وأمطار خفيفة إلى رعدية، وعلى السواحل الشمالية الغربية، طقس معتدل نهار بارد ليلا، وأمطار متوسطة على مناطق متفرقة تكون رعدية أحيانا ونشاط رياح نشطة.

تابع مواقعنا