الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مواعيد عرض المسلسل التركي قيامة عثمان والقنوات الناقلة

القاهرة 24
فن
الجمعة 06/مارس/2020 - 03:37 م

استطاعت الدراما التركية الدخول للبيوت العربية والتغلغل في حياتنا اليومية، وحرصنا على متابعة كل أعمالهم الجديدة، وعلى رأس المسلسلات التركية الجديدة مسلسل “قيامة عثمان” الذي جاء مستكملًا لنجاح سلسلة “أطغرل”.

وتعرض الحلقات الجديدة من مسلسل “قيامة عثمان” في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت تركيا والمملكة العربية السعودية، وفي تمام الساعة الثامنة بتوقيت مصر وفلسطين يوم الأربعاء ، على قناة “atv” التركية، وتنقل مترجمة للغة العربية فور عرضها في القناة التركية على موقع “قصة عشق” وموقع “النور” وموقع “ريم نت”.

ويلقى مسلسل “قيامة عثمان” متابعة شديدة من قِبَل الجمهور العربي، فبعد عرض الحلقات الجديدة، يتصدر المسلسل محركات البحث في جوجل ومواقع التواصل الاجتماعي، مما يدل على أهمية ما تقدمه الدراما التركية في البيوت العربية.

ويعرض يوم الأربعاء المقبل الموافق 11 مارس الحلقة 14 من المسلسل، ودارت أحداث الحلقة 13 في إطار تشويقي ساسبنس، وامتلئت الأحداث بالخيانة المستمرة لعثمان ابن الغازي أرطغرل وهو الفنان التركي بوراك أوزجيفت.

بدأت أولى الخيانات من عمه دوندار عندما اتفق مع المغول على رفع رأيتهم في قبيلة كايي مقابل أن يكون هو سيد الراية والملك الأول للدولة العثمانية وللقبيلة، وذلك حتى يتحاشى إرقاة دماء قبيلته.

وتوالت الخيانات بذهاب زوجة العم دوندارة السيدة زهرة خاتون لسيد المغول بالغاي، وطلبت منه وعد بأن يحفظ لها ابنها باتور الذي يساند عثمان في الحرب مقابل أن تسلمه عثمان والشيخ علي أديب، وألا يلقي بحدف ابنها مثلما يخطط لعثمان.

تفاصيل مسلسل قيامة عثمان الحلقة 13.. طعنات تصيب بالا ورماح نالت من عثمان

وتصاعدت الأحداث وحدثت مشاجرة بين بألا ابنة الشيخ أديب علي ومجموعة من الجنود المغوليين في الغابة، وأثناء دفاعها عن نفسها قام أحد الجنود بطنها في بطنها، وسقطت مغشى عليها على الأرض من شدة الطعنة.

وانتهت أحداث الحلقة بخروج عثمان من منفاه وذهابه لقبيلة كايي وليتفاجئ برفع علم المغول في قبيلته وقبيلة والده أرطغرل، ويظهر أمامه باتور ابن عمه دوندار سيد القبيلة، وليقرروا العراك في الساحة أمام أهل القبيلة، وعند تقدم عثمان يجد سهام تصيبه الأولى في كتفه والأخرى في قدمه حتى لا يتحرك.

تابع مواقعنا