الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة الصحة: نفذنا حجرًا صحيًّا على الباخرة النيلية بالأقصر.. وعزلنا المخالطين بمنازلهم

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 06/مارس/2020 - 07:35 م

كشف وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، تفاصيل إصابة 12 شخصا بفيروس كورونا المستجد، على متن باخرة في محافظة الأقصر.

وأكدت زايد، في مداخلة هاتفية مع برنامج مصر تستطيع الذي يقدمه الإعلامي أحمد فايق، على قناة دي إم سي، إنه بمجرد إعلان بعض الدول عن استقبال حالات مصابة بفيروس كورونا المستجد من مصر تم تشكيل لجان لتقصي الحقائق حول مصدر هؤلاء الأشخاص.

وأشارت وزيرة الصحة إلى أنه تم إرسال إيميلات لمسئولي اللوائح الصحية الدولية في دول كندا وأمريكا وتايوان وفرنسا، وبمجرد الحصول على المعلومات، والتي أهمها أن الأعراض ظهرت عليهم بعد ما يتراوح من 8 إلى 13 يوما من خروجهم من مصر، وأن جميعهم كانوا على مركب سياحي بالأقصر، بدأت لجان الوزارة في التقصي.

ولفتت إلى أن الوزارة أجرت تحاليل كاملة يوم 28 الماضي على المركب والمخالطين ويوم الأحد 4 مارس آخر يوم في فترة الحضانة، وتم إرسال لجنة بالتنسيق مع الصحة العاليمة في الأقصر وأسوان، لو لم يكن أي المخالطين لديهم فيروسات كورونا.

ولفتت إلى أنه بفحص كل المخالطين على الرغم من عدم وجود أعراض وجدنا إيجابية لـ 12 منهم، منهم 2 نسبة الفيروس قليلة جدا و10 آخرين، مؤكدة أن تم وقف المركب وعمل حجر صحي ويجري تحليل آخر لكل من في المركب ومن يثبت إيجابية تحليله سيذهبون للمستشفى العام هناك.

واشارت إلى أن جاري الحصول على أسماء المخالطين  لهم وعزلهم عزل في منازلهم وعدم خروجهم لمدة 14 يوم حتى تنتهي فترة الحضانة.

عاجل.. سائحة تايوانية من أصل أمريكي نقلت فيروس كورونا الجديد لـ12 حالة في مصر

وتجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد “كوفيد – 19” 100 ألف مصاب بالفيروس حول العالم، حسب إحصاء نشرته وكالة رويترز.

وفي وقت سابق، أعلنت كل من وزارة الصحة والسكان ومنظمة الصحة العالمية، اليوم، اكتشاف 12 حالة إيجابية لفيروس الكورونا المستجد (كوفيد -19) حاملة للفيروس، ولم تظهر عليهم أي أعراض، وذلك على متن إحدى البواخر النيلية القادمة من محافظة أسوان إلى محافظة الأقصر.

كما أعلنت وزارة الصحة، إنه جاري تحويل الـ12 مصابًا بفيروس كورونا الجديد، الذين تم الإعلان عنهم اليوم، للمستشفى المخصص للعزل، كما أن باقي الحالات المخالطة جاري إخضاعها للحجر الصحي لمدة 14 يومًا آخرين، وهي فترة حضانة المرض لمتابعة حالتهم الصحية والاطمئنان عليهم.

تابع مواقعنا