• بحث عن
  • التفاصيل الكاملة لحريق الدرب الأحمر

    انلع حريق هائل في منطقة الدرب الأحمر بالدراسة، أمس، وامتدت النيران إلى الكثير من العقارات المجاورة لبعض الأماكن الأثرية، واستطاعت الحماية المدنية السيطرة على الحريق بـ15 سيارة إطفاء.

    عقار الدرب الأحمر
    عقار الدرب الأحمر

    حيث قال شهود عيان لـ”القاهرة 24″، آنذاك، إن الحريق امتد إلى بعض المنازل والمحلات التجارية، وهناك خسائر مادية كبيرة، كما امتدت النيران إلى بعض الآثار الإسلامية التى تتميز بها المنطقة.

    الأمر الذي جعل اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، أن يقرر بتشكيل لجنة هندسية لبيان تأثر العقار 51 شارع الدرب الأحمر بحى وسط القاهرة، من الحريق الذى نشب، وذلك عقب انتهاء النيابة العامة والبحث الجنائي من معاينة المكان لبيان أسباب الحريق.

    وتلقت غرفة العمليات المركزية بمحافظة القاهرة، بلاغًا بنشوب حريق بمجموعة من ورش الأحذية بمنطقة الدرب الأحمر.

    وعلى الفور انتقلت 15 سيارة من قوات الحماية المدنية، وتمكنت من السيطرة على الحريق الذى لم يسفر عن إصابات أو وفيات.

    وفي نفس السياق، تمكنت الحماية المدنية من السيطرة على حريق محدود نشب بمجموعة من ورش الأحذية الموجودة بأرض الفحامين بشارع التبانه بمنطقة باب الوزير، وقد تأثر بالنيران السقف الخشبي الخالي من الزخارف لكتاب يوسف آغا الحبشي الأثري المجاور لهذه الورش.

    شاهد.. حريق هائل في الدرب الأحمر و15 سيارة إطفاء للسيطرة عليه (فيديو)

    وعلى الفور توجه جمال مصطفي، رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية، والمهندس وعد أبو العلا، رئيس قطاع المشروعات بالمجلس الأعلى للآثار علي رأس لجنة أثرية هندسية لمعاينة الأثر وحالته الإنشائية إثر نشوب الحريق، حيث تبين تأثر سقف السبيل بالنيران ولم يتأثر باقي السبيل، وكذلك لم يتأثر جامع أحمد المهمندار الأثري الملاصق للسبيل.

    حيث اتخذ فريق من مفتشي آثار المنطقة ومسئولي أمن الآثار كافة الإجراءات الوقائية ووسائل الحفاظ علي الآثار المتواجدة في محيط المنطقة، لحين استكمال أعمال المعاينة لسرعة درء الخطورة والبدء في أعمال الترميم.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق