الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أخبار السعودية اليوم.. اعتقالات وإلغاء للدراسة وشائعة وفاة الملك سلمان بن عبد العزيز

القاهرة 24
سياسة
السبت 07/مارس/2020 - 01:20 م

تحفل المملكة العربية السعودية بـ أخبار السعودية اليوم التي هزت ربوع الممكلة خلال الساعات القليلة الماضية، وعلت صداها فوق أصداء مهرجان جدة وكل الحفلات الموجودة هناك، بل ولاقت صدى ضخم قارب صدمة خلو الحرم المكي من المعتمرين والطائفين هناك، حيث انتشتر أنباء تفيد وفاة الملك سلمان بن عبد العزيز، ملك المملكة العربية السعودية، وذلك بعد نشر وسائل إعلام دولية أخباراً عن اعتقال الأمير محمد بن نايف، ولي العهد السابق، والأمير أحمد بن عبد العزيز، شقيق الملك سلمان، وذلك في خصم مواجهة المملكة لفيروس كورونا المستجد الذي وصل إلى حد إلغاء المدارس، وفيما يلي استعراض لأهم وأحدث أخبار السودية اليوم

 

البداية مع وكالة الأنباء السعودية، حيث ذكرت أن وزارة الداخلية السعودية هناك قد قررت اتخاذ بعد الإجراءات الجديدة الوقائية والاحترازية في المملكة العربية السعودية، وذلك بعد تفشي الوباء في اكثر من دولة متاخمة للمكلة العربية السعودية من ناحية، ووقاية من الفيروس الذي اجتاح العالم بأسره من ناحية أخرى.

وأضافت الوكالة أن وزارة الصحة أوصت بقرارات جديدة لضمان سلامة المواطنين فقد قررت حكومة المملكة ما يأتي:

أولاً : قصر الدخول إلى المملكة مؤقتًا للقادمين من دولة الإمارات العربية المتحدة، ودولة الكويت، ومملكة البحرين، على المنافذ الجوية في المطارات التالية: مطار الملك خالد الدولي بالرياض، ومطار الملك عبدا لعزيز الدولي بجدة، ومطار الملك فهد الدولي بالدمام. ويكون المرور عبر المنافذ البرية بين المملكة وتلك الدول للشاحنات التجارية فقط. على أن تتخذ وزارة الصحة جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة في المطارات المشار إليها، وكذلك حيال سائقي تلك الشاحنات ومرافقيهم في المنافذ البرية، حيث يبدأ تطبيق هذه الإجراءات فورًا.

ثانيًا : على جميع من يرغب في القدوم إلى المملكة بموجب تأشيرة جديدة أو تأشيرة سارية المفعول، من أي دولة ظهر فيها خطر انتشار فيروس كورونا الجديد ( covid 19 ) – وفق القائمة المعتمدة من الجهات الصحية المختصة في المملكة العربية السعودية – أن يقدم شهادة مخبرية PCR تثبت خلوه من الإصابة بفيروس كورونا الجديد، ويسري ذلك على من أقام في تلك الدول خلال الـ ( 14 ) يوماً السابقة لدخوله المملكة.

ثالثًا: تقوم سفارات خادم الحرمين الشريفين في الدول المشار إليها في البند (ثانيًا) بتحديد مختبرات محددة معتمدة من المركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها.

يأتي ذلك بالتزامن مع السعودية اليوم حول تأجيل الدراسة، إلا أنه على الفور تم تكذيب تلك الأخبار، حيث أكدت السلطات السعودية عدم اتخاذ قرار في هذا الإطار حتى الآن، ولكن فاجأت المملكة متابعي أخبار السعودية اليوم باعلانها في بيان إلغاء معرض الرياض الدولي للكتاب، الذى كان من المقرر أن ينطلق فى الفترة من 2 إلى 11 أبريل 2020.

وفي بيان وزارة الثقافة السعودية، أشار إلى أن سبب إلغاء معرض الرياض يرجع إلى المخاوف حول فيروس كورونا.

واختتمت أخبار السعودية اليوم بنأ عاجل حيث احتجز حرس الديوان الأميرين أحمد بن عبد العزيز، ومحمد بن نايف، ولي العهد السابق، وذلك صباح أمس الجمعة، ولم يعط أي سبب، حسبما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز.

تابع مواقعنا