السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بن سلمان يعتقل أحمد بن عبدالعزيز ومحمد بن نايف.. ماذا يدور داخل القصر الملكي السعودي؟ (صور)

القاهرة 24
أخبار
السبت 07/مارس/2020 - 12:06 م

ترددت أنباء كثيرة في الساعات الأخيرة من صباح اليوم السبت، عن وفاة الملك سلمان بن عبد العزيز، ملك المملكة العربية السعودية، وذلك بعد نشر وسائل إعلام دولية أخباراً عن اعتقال الأمير محمد بن نايف، ولي العهد السابق، والأمير أحمد بن عبد العزيز، شقيق الملك سلمان.

وانتشرت على موقع التدوينات القصيرة تويتر العديد من الأنباء التى تشير إلى وفاة الملك سلمان، فيما دعا البعض للملك سلمان بطول العمر ودوام الصحة، ولم ترد أي وسيلة إعلامية سعودية رسمية أو غير رسمية على تلك الأخبار المتداولة.

عاجل.. الديوان الملكى يعتقل ولي العهد السعودى السابق وشقيق الملك سلمان بتهمة الخيانة (صور)

وقال حساب معروف باسم مجتهد:”محمد بن سلمان يشن حملة اعتقالات لأمراء كبار في العائلة المالكة منهم الأمير أحمد بن عبدالعزيز آل سعود شقيق الملك سلمان الذي يعتبره مصدر تهديد له، وكذلك الأمير محمد بن نايف ولي العهد السابق، والعديد من الأمراء الآخرين الوضع غير طبيعي في السعودية وهناك تحركات مريبة منذ يومين”.

بن سلمان يعتقل أحمد بن عبدالعزيز ومحمد بن نايف

وفي سياق منفصل أعلنت السعودية إغلاق المنافذ البرية مع الكويت والإمارات والبحرين، وقصر الدخول على المنافذ الجوية. ويستثنى من ذلك الشاحنات التجارية، والحالات الإنسانية والاجتماعية حسب ماتراه وزارتا الداخلية والصحة مناسبًا.

وفي وقت سابق كشف صحيفة وول ستريت جورنال، كواليس جديدة في واقعة احتجاز الأميران أحمد بن عبد العزيز الشقيق الأصغر للملك سلمان، والأمير محمد بن نايف ابن شقيق العاهل السعودي، وولي العهد السابق للمملكة.

محاولة انقلابية.. كواليس جديدة في واقعة اعتقال ولي العهد السعودى السابق وشقيق الملك سلمان بتهمة الخيانة

وبحسب رويترز، احتجز الأمن السعودي اثنين من كبار أفراد الأسرة الحاكمة، وذلك حسبما قال مصدران مطّلعان، وأن عملية الاحتجاز جرت أمس الجمعة، ولم يتسنَّ لرويترز تحديد أسباب هذا الإجراء.

لكن نشرت خبر احتجاز الأمير أحمد بن عبد العزيز والأمير محمد بن نايف في وقت سابق الجمعة، وقالت إن ذلك له صلة بمحاولة انقلاب مزعومة، ولم يتسن الاتصال بالمسؤولين السعوديين للتعليق في ساعة مبكّرة من صباح السبت، ولم يرد المكتب الإعلامي للحكومة السعودية على طلب من رويترز للتعليق.

تابع مواقعنا