الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

في إطار “مراكب النجاة”.. رحمي يعطى إشارة البدء لفعاليات أسبوع التعليم الفني بالغربية

القاهرة 24
سياسة
السبت 07/مارس/2020 - 12:25 م

أعلن الدكتور طارق الرحمي محافظ الغربية عن بدء فعاليات أسبوع التعليم الفني والتدريب المهني في محافظة الغربية تحت عنوان “نحن الأكثر إنتاجاً”، يأتي هذا الأسبوع في إطار المبادرة الرئاسية للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية “مراكب النجاة” التي تنفذها وزارة الهجرة وتمتد فعاليات الأسبوع من السبت الموافق 7 مارس إلى الخميس 12 مارس 2020″

جاء هذا الإعلان خلال جلسة افتتاح أسبوع التعليم الفني والتدريب المهني والتي أقامت بمركز المؤتمرات في جامعة طنطا بحضور كل من الدكتور أحمد عطا نائب محافظ الغربية، والدكتور مجدى سبع رئيس جامعة طنطا واللواء هنري ايميل رئيس الإدارة المركزية للهجرة غير الشرعية، ممثلا عن وزيرة الهجرة، وشروق زيدان المدير التنفيذي لبرنامج دعم وتطوير التعليم الفني والتدريب المهني TVET EGYPT.

وتضمنت الاحتفالية تكريم المحافظ لمجموعة من شباب التعليم الفني لإنجازاتهم المميزة في مجال ريادة الأعمال و الابتكار، فيما تضمنت الجلسة كلمة افتتاحية من الدكتور طارق رحمي والذى أعرب عن سعادته بالتنسيق والتعاون بين جميع الجهات المعنية وهيئات الحكومة المصرية وكيانات القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية لحماية وتوعية أبنائنا من مخاطر الهجرة غير الشرعية.

وزيرة الهجرة: البعض لديه نظرة خاطئة عن التعليم الفني

وتقدم بالشكر والتقدير لبرنامج دعم وتطوير التعليم الفني والتدريب المهني TVET EGYPT لتنظيم فعاليات هذا الأسبوع والذى سيضم مجموعة متنوعة من ورش العمل الفنية والمهنية لإعداد الشباب لسوق العمل وتشجيعهم على المهن الحرفية وزيادة الإنتاج، وتدريب الشباب الراغب في بدء مشروعات على مبادئ ريادة الأعمال والحرص على الربط بينهم وبين الجهات التمويلية مثل البنوك وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر وغيرها من الجهات الداعمة.

يقدم البرنامج مجموعة من التدريبات المتقدمة لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة بهدف تعريفهم بالتقنيات الحديثة وتمكينهم من تطوير مشروعاتهم والتسويق الإلكتروني لمنتجاتهم بشكل احترافي على يد نخبة من الخبراء المشاركين أملاً في خلق نماذج ناجحة يحتذي بريادتها شباب محافظة الغربية.

وأضاف  طارق، قائلا “يأتي هذا الأسبوع في ضوء التعاون البناء بين وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج ومحافظة الغربية وبرنامج دعم وتطوير التعليم الفني والتدريب المهني TVET EGYPT لتنفيذ المبادرة الرئاسية “مراكب النجاة” والتي تستهدف التوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية، في 12 محافظة مختلفة حول الجمهورية و سوف تختتم فعاليات الأسبوع بملتقى توظيفي للشباب يوم الخميس 12 مارس في مركز المؤتمرات بجامعة طنطا بحضور معالى الوزيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة و شؤؤن المصريين بالخارج.

كما قام الدكتور خالد حبيب استشاري التطوير المؤسسي ببرنامج TVET EGYPT بإلقاء خطبة تحفيزية للشباب مع رسم صورة متكاملة للفرص المتاحة في سوق العمل وما يحتاجه الشباب من كفاءات ومهارات ليصبح مؤهلا لاحتياجات سوق العمل. وقد أعقب الجلسة الافتتاحية عقد مائدة مستديرة حضرها أكثر من 30 ممثلا من الجهات الشريكة و قد أدار د. خالد حبيب الحوار لمناقشة التحديات والأدوار التي يمكن أن تلعبها كل جهة من الجهات والتوافق على خطة عمل مشتركة لاستدامة الجهود وتحقيق النتائج المرجوة في دعم وتنمية شبابنا .

وزيرة الهجرة: برنامج دعم وتطوير التعليم الفني يمضي بخطى سريعة نحو تنفيذ أهداف “مراكب النجاة”

من جهته أشار اللواء هنري اميل الي حرص وزارة الهجرة علي استدامة حملة مراكب النجاة لتكون ضمن استراتيجية عمل الحكومة 2030 وتتخذ من التوعية مدخلا للترويج لفرص العمل وبدائل الهجرة الآمنة للشباب بالتعاون مع الشركاء وتشبيك الجهود لتوفير فرص تدريب وتطوير للمهارات وتسويق لمنتجات المحافظات الاكثر تصديرا للهجرة غير الشرعية

وأوضح أن وزيرة الهجرة ستقدم عددا من المفاجآت السارة للشباب في ختام الأسبوع التدريبي الذي يتم بالتعاون مع محافظة الغربية وTVET egypt .

طارق شوقي يبحث مع وفد ألماني أوجه التعاون في تطوير التعليم الفني (صور)

تابع مواقعنا