الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مدير “سوهاج التعليمي”: عقد اجتماع طارئ مع الطب الوقائي لمواجهة حالات الاشتباه بكورونا

القاهرة 24
أخبار
السبت 07/مارس/2020 - 07:14 م

قال الدكتور محمد شيخون، مدير مستشفى سوهاج التعليمي، الذي تم تخصيصه من وزارة الصحة والسكان لاستقبلال الحالات المشتبه فيها بفيروس كورونا، والذي تقع بشارع الكورنيش الغربي على النيل، إنه سوف يتم عقد اجتماع عاجل مساء اليوم مع لجنة مكافحة العدوى بالوزارة ومديري إدارة الطب الوقائي بسوهاج؛ لمناقشة الاستعدادت التي تجرى على قدم وساق.

وأضاف شيخون في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أن القرار ليس مفاجئ لمستشفى سوهاج التعليمي، فهو دائما على أعلى درجات الاستعداد القصوى لاستقبال أى حالات مرضية ويوجد بالمستشفى 28 سريراً للعزل لاستقبال حالات الاشتباه بفيروس كورونا.

وأشار شيخون إلى أن حالات الإصابة بفيروس كورونا لا تحتاج لعمل أشعه مقطعية للتشخيص، بل تحتاج فقط للتحليل وإرساله للمعامل المركزية ثم الرد خلال 12 ساعة إذا كانت الحالة إيجابية لفيروس كورونا المستجد، سوف يتم إرسال المريض لمستشفي النجيلة المركزي بمحافظة مطروح.

وأوضح مدير مستشفى سوهاج التعليمي بأن الموقع الجغرافي للمستشفى لا يمنعها من استقبال الحالات المشتبه إصابتها بفيروس كورونا المستجد، لأنها تعتبر محطه فقط للمريض، وأن المصاب بكورونا لا تتعدى نقل العدوى 4 أمتار فكيف نتقل للشارع وهى فى غرف عزل، داخل المستشفى وأكد شيخون على جاهزية المستشفى بطاقم تمريض مجهز على أعلى درجات الاستعداد القصوى لاستقبال أي حالات يشتبه فى إصابتها بفيروس كورونا المستجد.

تابع مواقعنا