• بحث عن
  • استمرار أعمال تعقيم قطارات السكة الحديد ومترو الأنفاق لمواجهة فيروس كورونا (صور)

    استمرت أعمال التعقيم في قطارات السكة الحديد، والشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، واتخاذ التدابير الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

    وفي وقت سابق أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، والشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، رفع درجة الطوارئ القصوى، لمواجهة فيروس كورونا المستجد، بناء على تعليمات الفريق كامل الوزير وزير النقل،والذى شدد على إتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا بكافة القطاعات والشركات التابعة لهيئة السكك الحديدية ومترو الأنفاق.

    وأوضحت مصادر بالسكة الحديد في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أن هيئة السكك الحديدية قامت بالتنسيق مع المحاسب السيد عيسى، رئيس شركة الخدمات وأعمال النظافة التابعة للهيئة، لوضع خطة محكمة للتصدى للفيرس بالتنبيه على ضرورة تنظيف القطارات قبل القيام بالرحلات اليومية، وتعقيم القطارات ضد الحشرات والفئران والثعابين خاصة أن البيئة غير النظيفة تساعد على تواجد المرض، بالاضافة الى تنظيف دوري للمحطات ومكاتب بيع التذاكر.

    واضافت المصادر ، أنه قد تم إنشاء غرفة عمليات بالسكة الحديد واخرى خاصة بالمترو متصلة بغرفة عمليات الصحة على مدار الـ 24 ساعة يوميا لمتابعة ما يستجد عن الفيروس.

    وكذلك وحدات إسعافية ثابتة ومتحركة بالمحطات لعلاج الحالات المشتبه بها، وتوفير كافة المستلزمات الطبية المختلفة بالوحدات الإسعافية المتواجدة بالسكة الحديد والمترو.

    إضافة إلى تجهيز غرف بالمحطات لعزل المشتبه بهم لحين وصول وفد طبي من وزارة الصحة لمنع انتشاره بين الركاب، والتنبيه بضرورة الإبلاغ الفوري عن أى حالة مشتبه بها وإحالتها إلى أقرب مستشفى صدر أو حميات، ونشر منشورات تعريف بالفيروس بجميع مداخل ومخارج المحطات.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق