• بحث عن
  • العادي بـ1000 جنيه.. “الصحة” تُفعل خدمة التحليل المستعجل لفيروس كورونا لراغبي السفر للخليج

    عبدالله أبو ضيف

    تقدم المعامل المركزية لوزارة الصحة والسكان، خدمة تحليل فيروس كورونا، بسعر يبلغ 1000 جنيه للمصريين و70 دولارا للأجانب، و2500 جنيه للتحليل المستعجل، حيث تظهر نتيجة التحليل قبل السفر بـ24 ساعة، بشرط وجود جواز سفر وتذكرة الطيران لتأكيد السفر.

    وحددت الإدارة المركزية للمعامل التابعة لوزارة الصحة المصرية، سعر تحليل PCR للكشف عن فيروس كورونا الجديد الذي بات يُعرف باسم “كوفيد-19” بـ1000 جنيه، وفقا لقائمة أسعار “تحاليل الفيروسات” على الموقع الرسمي للإدارة.

    وأكدت وزير الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، أن الوزارة لديها حاليا 8 معامل مركزية تغطي جميع أقاليم مصر، وتجري اختبارات الـPCR، مشيرة إلى أن الطاقة الاستيعابية للأجهزة التي تجري الاختبار لا تتجاوز الـ500 حالة في اليوم.

    زحام أمام المعامل المركزية للحصول على شهادة “كورونا” لدخول الخليج (صور)

    وشهدت المعامل المركزية بوزارة الصحة والسكان، اليوم الأحد 8 مارس، زحاما شديدا فور الإعلان عن للبدء في استخراج شهادة الخلو من فيروس كورونا من خلال تحليل يتم إجراؤه للراغبين في الحصول على تلك الشهادة.

    وتواصل الصحة رفع درجات الاستعداد القصوى في جميع المنافذ والمطارات على مستوى الجمهورية ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، مؤكدة اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية لمنع تسلل الفيروس داخل البلاد.

    وفرضت دول خليجية على رأسها الكويت وعمان والمملكة العربية السعودية قيودا على السفير إليها من مصر، واشترطت الحصول على شهادة طبية تشير إلى سلامة الشخص من اصابته بفيروس كورونا الجديد.

    أعلنت وزارة الصحة والسكان، على لسان الوزيرة هالة زايد، عن إصابة 34 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا في مصر، وجاري اتخاذ إجراءات عزلهم بمستشفى النجيلة في مرسى مطروح، واتخاذ التدابير اللازمة.

    الصحة توضح لـ”القاهرة 24″ أسعار تحليل فيروس كورونا للمصريين 

    تعرف على سعر تحليل PCR في مصر للكشف عن “كورونا” للمسافرين إلى الخليج

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق