الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

القبض وفرض غرامة مالية على من يغادر ويدخل “لومباردى” فى إيطاليا بسبب فيروس كورونا

القاهرة 24
أخبار
الأحد 08/مارس/2020 - 02:33 ص

أعلنت السلطات الإيطالية أنه سيتم إقرار مرسوم جديد يتضمن تدابير قاسية سيشمل ذلك سلطة فرض غرامات على أي شخص يقبض عليه وهو يدخل أو يغادر لومباردي، المنطقة الأكثر تضررا من انتشار فيروس كورونا.

وذكرت مصادر بحسب صحيفة الجارديان، أن الحكومة الإيطالية ستقوم بإغلاق منطقة لومباردي الشمالية، في إطار محاربة واحتواء انتشار الفيروس التاجي، وأنه سيتم الإعلان عن مشروع مرسوم يمدد المناطق المحظورة، المسماة “المناطق الحمراء”، ويأمر الناس بعدم الدخول إلى المنطقة أو مغادرتها، فى ظل مكافحة البلاد لاحتواء أسوأ تفش في أوروبا لـ Covid-19، والذي أودى بحياة 233 شخصًا وأصاب ما مجموعه 5883 شخصًا.

وأشار التقارير الصحفية أن الحكومة الإيطالية أنه قد يتم السماح للأشخاص بالدخول والخروج لأسباب خطيرة، وينص المرسوم على حظر جميع الأحداث العامة، وإغلاق دور السينما والمسارح والصالات الرياضية والمراقص والحانات، وحظر الاحتفالات الدينية مثل الجنازات وحفلات الزفاف.

مفاجأة.. المصرى المُصاب بفيروس كورونا فى إيطاليا خالط 250 شخص

في سياق نفسه تدرس روما أيضًا إطالة إغلاق المدارس في جميع أنحاء البلاد حتى 3 أبريل، بينما ستقام الأحداث الرياضية الكبرى  مثل مباريات كرة القدم في دوري الدرجة الأولى الإيطالي، خلف أبواب مغلقة.

وذكرت وكالة الحماية المدنية يوم السبت الماضي إن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في إيطاليا قفز بأكثر من 1200 حالة خلال 24 ساعة، وهذا أكبر ارتفاع يومي منذ اندلاع المرض منذ أسبوعين.

فيروس كورونا يثير الذعر في إيطاليا.. ونفاد المواد الغذائية من المتاجر (صور)

 

تابع مواقعنا