• بحث عن
  • اليوم العالمي للمرأة 2020.. افتتاح معرض الفنانة التشكيلية هالة الشافعي (صور)

    يفتتح لفيف من المهتمين بالفن التشكيلي اليوم معرض الفنانة هالة شافعي، في تمام السابعة مساءً بجاليري النيل شارع محمد أنيس بالزمالك.

    وتعرض الفنانه عاشقة الباستيل أكثر من ثلاثون عملاً متنوعاً لأول مرة وذلك بعد حصولها مؤخراً على عضوية جمعية الباستيل البريطانية العريقة لتعد السابقة الأولى، لهذه الجمعية العريقة التي انتخبت فنانة مصرية، عضوة بالجمعية التي أنشأت منذ 121 عاماً ولم يحظى بشرف الإنضمام لها أي عضو غير بريطاني، لتصبح هاله شافعي أول عضوة غير بريطانية، وذلك تقديراً واعترافاً بموهبتها وعملها المستمر على تطوير فن إستخدام الباستيل بأكثر من تقنية.

    أعمال هالة شافعي
    أعمال هالة شافعي

     

    ويقام المعرض في يوم العالمي للمرأة ولاشك أن الفنانة هاله شافعي مثال مشرف للمرأة المصرية وهى تحظى بتقدير واحترام مجلس المرأه ولها نشاطات عديدة وأهداف كبيرة على كافة المستويات، كما يستمر المعرض لمدة ثلاثة أسابيع، ومن المنتظر حضور كبار الشخصيات، في حفل الإفتتاح تقديراً لجهودها وعملها المتميز.

    أعمال هالة شافعي
    أعمال هالة شافعي

    هالة شافعي ليست بالفنانة التقليدية حيث انها حاصلة علي الدرجات العلمية في الاقتصاد وعملت لسنوات طويلة لدي الامم المتحدة والبنك الدولي وشاركت في العديد من المشروعات التنموية بمصر. كما ان لديها الطموح والعزيمة لتقديم مبادرات لإكتشاف المواهب الشابة المصرية من خلال التعاون مع المؤسسات المصرية والعمل علي دعم مشاركة الفنانين المصريين المتميزين بالمعارض الخارجية والتأكيد علي التواجد المصري الفعال في الأحداث الفنية العالمية.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق