• بحث عن
  • عزل الرئيس البرتغالي للاشتباه في إصابته بفيروس ⁧‫كورونا‬⁩

    قال رئيس البرتغال مارسيلو ريبيلو دي سوزا، اليوم الأحد، إنه علق أجندته لمدة أسبوعين سينعزل فيهما في مقر إقامته، نظراً لأنه تواصل مع طلاب مدرسة رصدت فيها حالة إصابة بفيروس كورونا الثلاثاء الماضي.

    وكان الرئيس استقبل مجموعة من طلاب مدرسة في بلدة فيلجيراس أغلقت السبت بعد رصد حالة إيجابية لفيروس كورونا في أحد طلابها.

    وهكذا سيتم إرجاء كل زيارات الرئيس المقررة وتنقلاته للخارج.

    وأعلنت حكومة البرتغال السبت تعليق زيارات المستشفيات ودور المسنين والسجون في شمال البرتغال الذي رصدت به 20 من أصل 25 حالة في البلد الأوروبي.

    وفي سياق آخر، أعلنت حكومة الوفاق الليبية، اليوم الأحد، تسجيل أول حالتي اشتباه بـ “كورونا” في مستشفى طرابلس العاصمة.

    وقال أمين هاشم المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة في حكومة الوفاق الليبية، إن مستشفى طرابلس المركزي سجلت أول حالتي اشبتاه بفيروس كورونا، أمس السبت.

    وأعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، اليوم الأحد، وفاة أول مصاب بفيروس كورونا في مصر.

    وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن المواطن الألماني يبلغ من العمر 60 عاما، ظهرت عليه أعراض مرضية تتمثل فى ارتفاع بدرجة الحرارة عند وصوله من محافظة الأقصر إلى الغردقة، حيث توجه إلى مستشفي الغردقة العام مساء يوم وصوله الجمعة 6 مارس الماضي، لتلقى الرعاية الطبية، وتم إجراء الفحوصات اللازمة له وسحب العينة والتى جاءت إيجابية لفيروس كورونا المستجد، يوم السبت 7 مارس، وتم وضعه فى الرعاية المركزة نظرا لأنه يعاني من فشل تتفسي ناتج عن التهاب رئوي حاد، ورفض النقل إلى مستشفي العزل المخصص، ثم ساءت حالته وحدث اضطراب فى درجة وعيه، وتوفي اليوم الأحد 8 مارس.

    عاجل.. وفاة أول حالة بفيروس كورونا لألماني الجنسية في مصر

    وأشار إلى أنه على الفور قامت وزارة الصحة والسكان، وفق إرشادات منظمة الصحة العالمية باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة، كما تم تعقيم وتطهير المستشفي.

    وأكد مجاهد، أنه “تم مخاطبة اللوائح الصحية بألمانيا، للتقصي عن الحالة وإمدادنا بالمعلومات، لافتا إلى أن الحالة لم تمكث في مصر سوى 7 أيام فقط”.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق