• بحث عن
  • عُمان: بدء تطبيق الحجر المنزلي على جميع المسافرين القادمين من مصر

    أعلنت وزارة الصحة العُمانية، بدء تطبيق الحجر الصحي المنزلي على جميع المسافرين القادمين من جمهورية مصر العربية، ضمن إجراءاتها لمواجهة فيروس كورونا.

    وقالت الوزارة في بيان لها، إنه وفقًا للمستجدات والمعطيات للوضع الوبائي لفيروس كورونا، تقرر تطبيق الحجر الصحي المؤسسي أو المنزلي على جميع المسافرين القادمين من مصر، بدءًا من اليوم.

    وأضافت، أنه على جميع المسافرين القادمين من جمهورية مصر العربية خلال الـ14 يومًا الماضية، التواصل مع مركز الاتصال بوزارة الصحة في حال ظهور أعراض تنفسية، وتطبيق الحجر المنزلي.

    بيان وزارة الصحة في عُمان
    بيان وزارة الصحة في عُمان

    وفي سياق متصل، قدم الدكتور سيف بن سالم العبري، مدير عام مراقبة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة العُمانية، عرضًا مرئيًا استعرض من خلاله مستوى خطورة مرض كوفيد19 ومساحة انتشار الوباء عالميًا والحالات المصابة المسجلة في السلطنة وعمليات الرصد والمتابعة والتنسيق مع كافة القطاعات الأخرى في السلطنة، وعملية متابعة وتشخيص المخالطين للحالات المسجلة، علاوة على طرق متابعة الحالات التي فرض عليها الحجر الصحي.

    وناقش اجتماع وزارة الصحة في عُمان، الاجراءات المستقبلية التي يتطلب اتخاذها حسب السيناريوهات الوبائية للمرض، وما يتطلبه ذلك من استعدادات كل الوزارات والقطاعات الأخرى كل في مجال عمله كالمدارس والفعاليات وكافة المناشط.

    عُمان تعلّق الطيران مع مصر.. وتشترط “شهادة سلامة كورونا” على المقيمين العائدين من القاهرة

    وفي وقت سابق، قررت السلطات العُمانية، تعليق الرحلات الجوية غير المنتظمة مع مصر، اعتبارًا من اليوم ولمدة شهر، مشترطةً على المقيمين المصريين لدخول السلطنة إبراز شهادة الفحص المسبق “PCR” لإثبات الخلو من فيروس كوفيد 19 فيروس كورونا، وخضوع القادمين للحجر الصحي 14 يومًا.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق