الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

يعاني وأسرته من الفيروس.. تفاصيل أول حالة وفاة بـ”كورونا” في مصر

القاهرة 24
أخبار
الأحد 08/مارس/2020 - 06:39 م

كشفت مصادر في وزارة الصحة والسكان عن تفاصيل وفاة أول حالة بفيروس كورونا في مصر المستجد، حيث كان يعاني وأسرته بالكامل من الفيروس مع رفضه النقل لمستشفى النجيلة المخصصة للعزل في مرسى مطروح.

كورونا.. هل الفيروس قاتل؟.. أعراضه وأسبابه ومضاعفاته وعلاجه والوقاية منه

وأضافت المصادر للقاهرة 24 أن الحالة الألمانية البالغة من العمر 60 عاما، دخلت لمستشفى النجيلة اليوم الأحد، الا أن حالته الصحية الصعبة حالت دون انقاذه بعد عمل القائمين على المستشفى اللازم.

كل ما تريد معرفته عن فيروس كرونا الجديد 2020 Corona Virus.. تعرف على أعراضه وأسبابه

وكانت أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، اليوم الأحد، الموافق 8-3-2020، عن وفاة أول حالة لمواطن ألماني الجنسية، من كورونا في مصر المستجد (كوفيد -١٩)

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن المواطن الألماني يبلغ من العمر 60 عاما، ظهرت عليه أعراض مرضية تتمثل فى إرتفاع بدرجة الحرارة عند وصوله من محافظة الأقصر إلى الغردقة، حيث توجه إلى مستشفي الغردقة العام مساء يوم وصوله الجمعة 6 مارس الماضي لتلقى الرعاية الطبية، وتم إجراء الفحوصات اللازمة له وسحب العينة والتى جاءت إيجابية لفيروس كورونا في مصر المستجد يوم السبت 7 مارس، وتم وضعه فى الرعاية المركزة نظرا لأنه يعانى من فشل تتفسي ناتج عن إلتهاب رئوي حاد، ورفض النقل إلي مستشفي العزل المخصص، ثم ساءت حالته وحدث اضطراب فى درجة وعيه، وتوفي اليوم الأحد 8 مارس.

وفي هذا السياق، أشار إلى أنه على الفور قامت وزارة الصحة والسكان وفق إرشادات منظمة الصحة العالمية باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة، كما تم تعقيم وتطهير المستشفي.

ومن هذا الجانب، أكد مجاهد، أنه تم مخاطبة اللوائح الصحية بألمانيا للتقصي عن الحالة وامدادنا بالمعلومات، لافتا إلى أن الحالة لم تمكث في مصر سوى ٧ أيام فقط.

تابع مواقعنا