• بحث عن
  • مهرجان جديد يسرق لحن أغنية “داري يا قلبي” لحمزة نمرة (فيديو)

    حسناء شيحة

    انتشرت بالفترة الماضية ظاهرة سرقة الألحان أو التأثر بها بين بعض مطربي المهرجانات الشعبية، فكان آخرهم مهرجان “فصيلة عناب” الذي طرح منذ أربعة أيام، ويلاحظ بمجرد سماعه، تشابه لحنه مع لحن أغنية شهيرة للفنان حمزة نمرة.

    وأخذ القائمون على مهرجان “فصيلة عناب” لحن أغنية نمرة والتي حملت عنوان “داري يا قلبي”، التي طرحها عام 2018 أي منذ سنتان، مما يؤكد أسبقية حمزة بذلك اللحن.

    ولم تسلم كلمات “داري يا قلبي” أيضًا من السرقة حيث تستهل الأغنية بتلك الكلمات: “متغير ياما عن زمان، قافل على قلبك البيببان، حبيت وفارقت كام مكان، عايش جواك”، فجاءت كلمات المهرجان أيضًا مشابهة بشكل كبير للأغنية فقال: “متشحطط ياما من زمان، وما عشتش يوم أنا في أمان، تايه في الدنيا مليش مكان،وكأني غريب”.

    عمر كمال بعد عودة مهرجان عود البطل على “يوتيوب”: “الناس بتحبنا وعايزانا” (خاص)

    ولم يكن ذلك المهرجان هو الأول في سلسلة السرقات، فاتهم حمو بيكا بسرقة لحن أغنية “كتر خيري” للفنانة شيرين عبد الوهاب في أغنيته الآخيرة الذي طرحها منذ أربعة أيام وهي “دلقو الخمرة”.

    فتداول رواد التواصل الاجتماعي مهرجان “دلقو الخمرة” وأغنية “كتر خيري” وعقدوا مقارنة بين الاقتباس الذي تم من اللحن، وبالفعل لوحظ الكثير من مواطن التشابه مع الأغنية.

    وتعاونت شيرين في “كتر خيري” مع كلًا من نادر عبد الله وألحان تامر علي، بينما تعاون بيكا مع مطربي المهرجانات قدورة ونور التوت وتوزيع فيجو الدخلاوي.

    وتعرض مطربي المهرجانات لحالة من المنع والوقف من قبل نقابة الموسيقيين بسبب نوعية الأغاني التي يقدمونها، والغناء بدون أخذ تصاريح من النقابة، كما حذفت بعض المهرجانات من قبل إدارة اليوتيوب بعد طرحها، مثل مهرجان “عود البطل” لعمر كمال وحسن شاكوش، ولكن اليوتيوب عاد وطرحها مرة آخرى وحققت الأغنية نجاحًا كبيرًا.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق